نقيب اطباء لبنان : الاصابات بكورونا الى ازدياد كبير والمستشفيات مليئة بالمرضى

0 25

العالم الآن – أعلن نقيب الاطباء في لبنان شرف ابو شرف اليوم أن عدد الاصابات بفيروس كورونا في لبنان في ازدياد كبير وهناك خشية من الوصول الى وضع يكون فيه انتشار الفيروس أسوأ مما هو عليه الان، ويجب تجهيز المستشفيات الخاصة والحكومية لمواجهة الوضع .
وفي مؤتمر صحافي عقده اليوم بعد اجتماع طارئ لخلية الأزمة في النقابة بحضور الأمين العام للصليب الاحمر اللبناني جورج كتانة قال ” لا تزال اعداد الحالات الحرجة مضبوطة ونعالجها، لكن المستشفيات أصبحت مليئة بالمرضى، لذلك نطلب تجهيز المستشفيات الخاصة والحكومية بالمستلزمات الطبية الضرورية في اسرع وقت ممكن، علما أن المستشفيات الميدانية لا تفي بالغرض في حال تفاقمت حالات الاصابة”.
واضاف ” تبين أخيرا أننا بدأنا معاناة النقص في اعداد فحوص ال PCR الخاصة بكورونا”.
وتابع “هناك أكثر من 200 اصابة بفيروس كورونا في في سجن رومية شرق بيروت، وهو اكبر السجون اللبنانية والاكثر اكتظاظا بالسجناء والموقوفين، والمشكلة تكمن في عدم تعاون السجناء وعدم التزامهم بالتدابير الصحية ،وهذا أمر خطير، اذ لا يمكن تجاوز هذه المحنة والتغلب عليها إلا بالتعاون بين المريض والفريق الطبي المعالج وتطبيق الاجراءات الوقائية، وإلا ستتفشى العدوى وتطال الجميع”.
وبالنسبة الى فتح المدارس، قال” هذا الامر يتطلب رؤية حسب تطور الامور، واذا بقيت اعداد الاصابات ترتفع بهذا الشكل فنحن قادمون الى اقفال المدارس والتعليم عن بعد”. وسبق لنقابة الاطباء أن اوصت في اجتماع “لجنة الطوارىء الحكومية لمواجهة كورونا” بأن يتم التعليم عبر الانترنت وضرورة التحضير له منذ الان .
ووفق الاحصاء الاخير لوزارة الصحة اللبنانية فان العدد الاجمالي للوفيات بفيروس كورونا بلغ 259 حالة وفاة والعدد الاجمالي للاصابات هو 26083 اصابة .
— ( بترا

مقالات ذات الصلة

اترك رد