روسيا تعلن اكتمال التجارب الأولى على لقاح ثان

0 324

العالم الآن – أكد مركز الأبحاث الحكومي الروسي «فيكتور» اكتمال المرحلة الأولى من التجارب السريرية على اللقاح الروسي الثاني ضد كورونا، وتأكيد سلامته الكاملة، فيما تجاوزت الوفيات بسبب الفيروس في روسيا 19 ألفاً.

ونقلت وكالة «سبوتنيك» أمس (الخميس) عن المتحدث باسم المركز القول إن اللقاح الروسي الثاني ضد فيروس كورونا «يقدم مناعة لا تستمر مدى الحياة»، مشيراً إلى مشاركة أكثر من ثلاثة آلاف متطوع في التجارب التي ستتم داخل المركز، ضمن عمليات التأكد من كفاءة عمل اللقاح.

وأعلنت، في وقت سابق، رئيسة الهيئة الفيدرالية الروسية لحماية المستهلك ورفاه المواطنين آنا بوبوفا، أن مركز الأبحاث الحكومي «فيكتور» سيكمل التجارب السريرية للقاح ضد فيروس كورونا في 30 سبتمبر (أيلول).

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن في أغسطس (آب) الماضي، تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم، وقد طوره مركز جامالي للأبحاث في مجال الأوبئة والأحياء الدقيقة بالتعاون مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة. إلى ذلك، تجاوز عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد في روسيا 19 ألفا أمس الخميس مع تسجيل 44 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليبلغ إجمالي الوفيات 19061، وفق رويترز.

وسجل المركز المعني بمواجهة أزمة الفيروس في روسيا 5762 إصابة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى مليون و85 ألفا و281 حالة، وهي رابع أكبر حصيلة على مستوى العالم.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد