أميركا: كورونا يمكن أن ينتقل عبر الهواء لمسافة تزيد عن مترين

0 237

العالم الآن – أعلنت “المراكز الطبية الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها” مساء أمس الاثنين، رسمياً أنّ فيروس كورونا المستجدّ يمكن أن ينتقل عبر الهواء، وذلك تأكيدًا لمبدأ بعض العلماء الذين أشاروا الى هذه الفرضية منذ انتشار الوباء في تشرين الأول الماضي.
وحدثت “المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها” توصياتها الصحية المنشورة على موقعها الإلكتروني والني تؤكد فيها أن”بعض أنواع العدوى يمكن أن تنتقل في قطرات رذاذ صغيرة وجزيئات يمكن أن تطفو في الهواء لدقائق أو ساعات، هذه الفيروسات قد تكون قادرة على إصابة أشخاص يتواجدون على مسافة نحو مترين من الشخص المصاب، أو بعد مغادرته”.
ومن الأمراض التي تنتقل عبر الهواء بالإضافة إلى كوفيد-19، الحصبة، والجدري، والسلّ. ويعتبر خبراء المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض أنّ الطريقة الرئيسية لانتقال العدوى تكمن في قطرات الرذاذ التنفسية من مختلف الأحجام والتي ينثرها المصاب عند العطس والسعال والغناء والكلام والتنفّس، لكن التحديث الذي يأتي بعد عشرة أشهر من بداية الجائحة يكرّس صحّة دراسات تُظهر أنّ فيروس كورونا يمكن ان ينتقل من شخص لآخر من مسافة تزيد عن مترين.
–(بترا)

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد