الأسير الفلسطيني الأخرس يدخل يومه الـ 80 بإضرابه المفتوح عن الطعام

0 40

العالم الآن – دخل الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس، اليوم الأربعاء، يومه الـ 80 بإضرابه المفتوح عن الطعام داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي احتجاجًا على استمرار اعتقاله الإداري، وسط تأكيدات تدهور حالته الصحية بشكل خطير جداً.
وقالت هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينيين في بيان، إن الأسير الأخرس بات غير قادر على الكلام والنطق بشكل طبيعي ويعاني من حالة هزال وآلام حادة في اليوم الثمانين لإضرابه المفتوح عن الطعام محملة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته، وناشدت المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان بضرورة التدخل الفوري والعاجل لانقاذ حياته قبل فوات الاوان. وعلى صعيد متصل، أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاربعاء، فلسطينيا من خربة الفارسية بالأغوار الشمالية المحتلة ، بإزالة خيمته السكنية.
وقال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات في بيان إن قوات الاحتلال الاسرائيلي أخطرت بإزالة خيمة سكنية تعود لأحد المواطنين يقطن فيها هو واسرته وذلك تحت حجج أمنية وعسكرية احتلالية واهية.
من جانب اخر، أصيب جنديان إسرائيليان بجروح، فجر اليوم الأربعاء، خلال اقتحام قوة عسكرية اسرائيلية كبيرة لمخيم بلاطة شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وقال الناطق باسم جيش الاحتلال ان الجنديين أصيبا خلال عملية عسكرية لاعتقال مواطنين فلسطينيين داخل المخيم، مشيرا إلى أن أحدهما أصيب بجروح متوسطة والآخر طفيفة نتيجة رجمهم بالحجارة والزجاجات الحارقة من قبل الشبان الفلسطينيين داخل المخيم.
— (بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد