الاحتلال يقرر بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة الغربية

0 217

العالم الآن – وافقت إسرائيل اليوم (الأربعاء) على بناء 2166 وحدة استيطانية جديدة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وفق بيانات إسرائيلية رسمية حصلت عليها وكالة الصحافة الفرنسية.
وذكرت منظمة غير حكومية أنه من المتوقع الموافقة على بناء ألفي وحدة سكنية استيطانية أخرى الخميس، وذلك بعد ثمانية أشهر على هدوء النشاط الاستيطاني.
وكانت إحصاءات ُنشرت في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي أفادت بأن جميع حكومات إسرائيل دأبت على تكثيف الاستيطان، وأن عدد المستوطنين في الأراضي الفلسطينية تضاعف منذ اتفاقات أوسلو 3 مرات. وبلغ عدد المستوطنين في الضفة الغربية حتى السنة الماضية 428 ألفاً، وفي القدس الشرقية 225 ألفاً.
وقال معد الدراسة، شاؤول أرئيلي، إن قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأخير عقد جلسة لمجلس التخطيط الأعلى للإدارة المدنية بهدف المصادقة على بناء 5400 وحدة سكنية في عشرات المستوطنات، هو استمرار لتلك السياسة. فبعد أن جمد تخطيط البناء هناك، وجمد مخطط الضم، عاد ليخطو خطوة أخرى في مسيرة البناء في المستوطنات «التي هي تبذير عظيم للموارد، على حساب المجتمع في إسرائيل، من خلال تعميق الوهم بأنه سيكون بالإمكان إملاء اتفاق سلام على الفلسطينيين وإنهاء النزاع مع ضم كل المستوطنات لإسرائيل».
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد