ترمب يتعهد بأن يكون كبار السن أول الحاصلين على لقاح «كورونا»

0 244

العالم الان – تعهد الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن يكون كبار السن أول الحاصلين على لقاح ضد فيروس كورونا، ومجاناً، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وقال ترمب في لقاء أمام كبار السن بمدينة فورت مايرز في ولاية فلوريدا إن إدارته ستسعى إلى التعاون مع سلاسل صيدليات مثل «وولغرينز» و«سي في إس»، من أجل توزيع جرعات اللقاح مباشرة على منازل كبار السن.

وأعلن ترمب مرة أخرى أنه من المقرر توزيع اللقاحات بحلول نهاية العام الحالي، بينما لا يتوقع خبراء في إدارته توفرها على نطاق واسع إلا منتصف العام المقبل.

واعترف ترمب بأن كبار السن هم الأكثر تضرراً من وباء فيروس كورونا.

ودافع ترمب عن نهجه في مواجهة الأزمة، في ظل كثرة الانتقادات الموجهة إليه، وقال إن حماية كبار السن شكلت أولوية له منذ البداية.

وأظهرت الصور المأخوذة من قاعة اللقاء أن الجمهور احتفظ بمسافات بينية أكبر مما كان يحدث في العديد من لقاءات ترمب الأخرى، لكن عديدين منهم لم يرتدوا الكمامات.

ورغم الإعلان عن أن اللقاء مجرد ظهور رئاسي لترمب وليس جزءاً من الحملة الانتخابية، هاجم الرئيس الأميركي مجدداً، وبشدة، منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وقال ترمب إن «أسرة بايدن هي أسرة الجريمة المنظمة»، وكرر مزاعمه السابقة بشأن أنشطة إجرامية مزعومة لنجل بايدن في أوكرانيا.

ويؤكد بايدن دائماً أن ابنه لم يرتكب أي خطأ.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد