الغذاء والدواء: التحفظ على 100 طن من الأرز لاحتوائها على السوس الحي

0 38

العالم الان – قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار مهيدات، إن المؤسسة تحفظت على كمية من الأرز قدرت بنحو 100 طن لاحتوائها على السوس الحي في أحد مستودعات الأرز بالعاصمة عمان، وأغلقته بالشمع الأحمر وإيقاف العشرات من مستودعات الأرز عن العمل احترازيا لحين ظهور نتائج الفحوصات المخبرية.
وبين مهيدات، في بيان صحفي أصدرته المؤسسة اليوم الثلاثاء، أن فرق الرقابة والتفتيش في مديريتي المناطق والغذاء، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والرقابية المختصة، تواصل تنفيذ حملتها الرقابية الموسعة التي تستهدف كافة المواد الغذائية المتداولة في الأسواق وتحديدا مادة الأرز كونها أحد المواد الغذائية الأساسية التي تشهد طلبا كبيرا من قبل المواطنين للتحري عنه وسحب عينات موسعة من عدد من المنشآت على امتداد سلسلة التداول.
وأضاف مهيدات أن فرق الرقابة في عملية نوعية مكثفة على مدار أربع وعشرين ساعة، أوقفت العشرات من مستودعات الأرز عن العمل، وذلك بصورة احترازية لحين ظهور نتائج الفحوصات المخبرية اللازمة واتخاذ الإجراءات المناسبة على ضوئها.
وشدد على أن المؤسسة ولحماية صحة وسلامة المواطن كأولوية قصوى، فإنها تعمل عن كثب لتتبع كافة المواد الغذائية المتداولة بشكل عام ومادة الأرز بشكل خاص لضمان مطابقتها للقواعد الفنية المعتمدة محذرا في الوقت ذاته من أية محاولة للعبث بسلامة وصحة غذاء المواطن.
وأكدت المؤسسة دور المواطنين كشركاء استراتيجيين لها ولجهودها الرقابية في مسؤولية ضمان سلامة وجودة الغذاء، داعية للإبلاغ عن أية ملاحظة أو شكوى يجري رصدها بهذا الشأن من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني [email protected] وعبر تطبيق الواتس أب على الرقم 0795632000.
–(بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد