إصابة إنفانتينو رئيس «فيفا» بفيروس كورونا

0 284

العالم الان – أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الثلاثاء، أن رئيسه السويسري جاني إنفانتينو مصاب بفيروس «كورونا» المستجد وقد وضع نفسه على الفور في العزل.

وأفاد «فيفا» بأن رئيسه البالغ من العمر 50 عاماً «يعاني من عوارض خفيفة» وسيبقى في العزل الذاتي «لمدة عشرة أيام على الأقل»، مضيفاً «تم إبلاغ جميع الأشخاص الذين كانوا على اتصال برئيس فيفا خلال الأيام القليلة الماضية وطُلِبَ منهم اتخاذ الخطوات اللازمة»، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وتمنى فيفا «الشفاء العاجل للرئيس» إنفانتينو.

ويعود الظهور العلني الأخير لإنفانتينو إلى «قمة الامتثال» الثالثة لفيفا التي عُقدت بين 12 و16 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، لكن جميع المتحدثين في القمة، بمن فيهم وزيرة العدل الأميركية السابقة لوريتا لينش، شاركوا عبر تقنية الاتصال بالفيديو.

وتأتي إصابة رئيس فيفا وسط موجة تفشي ثانية لفيروس «كورونا» في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك سويسرا التي كانت من أقل دول القارة تضرراً خلال الموجة الأولى، لكن الحالات الإيجابية ارتفعت حالياً ما دفعها إلى تعزيز الإجراءات ابتداء من (الأربعاء).

ويتسبب فيروس «كورونا» الذي علق النشاطات الرياضية في مارس (آذار) قبل أن تبدأ العودة إلى الملاعب ابتداء من مايو (أيار)، بتعطيل المسابقات مجدداً وأدى على سبيل المثال إلى تأجيل مباراة الدوري الفرنسي لكرة القدم (السبت) بين لنس ونانت بعد اكتشاف 11 حالة إيجابية في صفوف الأول.

وطال الفيروس مؤخراً نجم المنتخب البرتغالي ويوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو ويهدد مشاركته مع فريقه ضد غريمه السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه في برشلونة الإسباني (الأربعاء) في دوري أبطال أوروبا.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد