بايدن يعلن عزمه على تأمين ثلاثة ملايين وظيفة «برواتب محترمة»

0 42

العالم الان – أعلن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، اليوم (الاثنين)، عزمه على تأمين ثلاثة ملايين وظيفة «برواتب محترمة» بفضل التكنولوجيات والسيارات الكهربائية والطاقات الصديقة للبيئة، داعياً أيضاً إلى «الإسراع» في تقديم «دعم فوري» للاقتصاد على وقع القيود الجديدة للحد من تفشي وباء «كوفيد – 19».
وقال في خطاب في مدينته ويلمينغتون بديلاوير: «تقضي خطتنا بتأمين ملايين الوظائف برواتب محترمة في الصناعة وقطاع السيارات والسلع والتكنولوجيات التي سنحتاج إليها مستقبلاً لضمان المنافسة مع بقية أنحاء العالم (…) سنشتري سلعاً أميركية».
ودعا بايدن الكونغرس إلى التكاتف وإقرار حزمة مساعدات جديدة لتخفيف تداعيات جائحة فيروس كورونا. وقال: «عندما نوقف الفيروس، ونقدم مساعدة اقتصادية للعمال والشركات، يمكننا أن نبدأ إعادة البناء على نحو أفضل من ذي قبل».
وقال بايدن إن إدارته ستسعى إلى هيكل للضرائب أكثر إنصافاً، تدفع فيه الشركات الكبرى حصتها العادلة. ولفت إلى أن الحكومة لن تمنح أي عقود للشركات التي لا تصنع منتجاتها في الولايات المتحدة. وقال أيضاً إن الحد الأدنى للأجر في أرجاء الولايات المتحدة سيكون 15 دولاراً في الساعة.
وحذّر بايدن من خطر تسجيل وفيات إضافية بـ«كوفيد-19» إذا اصر الرئيس دونالد ترمب وحكومته على رفض أي تنسيق مع الفريق الديمقراطي المكلف تأمين الانتقال الى البيت الأبيض. ونبه الى أن عدم وجود تنسيق بين الفريقين يعني «أن أناسا إضافيين قد يموتون»، مشيرا الى أهمية تحضير توزيع اللقاحات المضادة للوباء ما أن تصبح متوافرة. وأضاف: «إذا كان علينا أن ننتظر حتى 20 يناير (كانون الثاني) المقبل (يوم تنصيب الرئيس) للبدء بالتخطيط، فهذا سيكلفنا تأخيرا لشهر، لشهر ونصف شهر (…). ومن الأهمية بمكان أن يبدأ هذا التنسيق الآن أو في أسرع وقت».

مقالات ذات الصلة

اترك رد