إصابات «كورونا» في دول الخليج تتجاوز المليون

0 35

العالم الان – سجلت دول مجلس التعاون الخليجي التي يتجاوز عدد سكانها 50 مليوناً، مليوناً و1182 إصابة و9162 وفاة بمرض كوفيد – 19، طبقاً لإحصاء أجرته وكالة «رويترز» اعتماداً على البيانات الرسمية التي تنشرها كل دولة.

وشهدت السعودية انخفاضاً في عدد حالات الإصابة اليومية منذ أوائل يوليو (تموز) عندما كانت تسجل نحو 4000 حالة يومياً على مدى بضعة أسابيع، وهي الأكثر تضرراً من الوباء بين دول المجلس بما يزيد على 355 ألف إصابة و5780 حالة وفاة.

وارتفعت الحالات في الإمارات، التي سجلت ثاني أعلى حصيلة للإصابات في المنطقة، بشكل مطرد منذ أوائل أغسطس (آب) لتصل إلى 1578 حالة جديدة يومياً في أواخر أكتوبر (تشرين الأول). ومنذ ذلك الحين، انخفض عدد الحالات اليومية في البلد الذي يبلغ عدد سكانه 9.8 مليون إلى حوالي 1200.

وتراوحت أعداد المصابين في الكويت بين 400 و900 حالة يومياً منذ أوائل مايو (أيار)، في حين شهدت أعداد المصابين في قطر تفاوتاً متكرراً بين 200 و300 حالة جديدة يومياً منذ أوائل أغسطس الماضي.

وزادت الإصابات في سلطنة عمان في أوائل أكتوبر، لكن عدد المصابين انخفض منذ ذلك الحين، حسب الأرقام الرسمية اليومية.

وشهدت حالات الإصابة اليومية في البحرين تراجعاً منذ منتصف سبتمبر (أيلول). ويبلغ عدد سكان المملكة 1.5 مليون نسمة، وهي الأصغر في دول مجلس التعاون الخليجي من حيث عدد السكان

مقالات ذات الصلة

اترك رد