بيان: تنسيق أردني فلسطيني لتوفير الحماية للمسجد الأقصى

0 198

العالم الان – قالت وزارة الخارجية الفلسطينية إنها تنسق جهودها مع الأردن لحماية المسجد الأقصى المبارك من الانتهاكات الإسرائيلية.
وأشارت الوزارة في بيان اليوم الاثنين إلى أن الاجتماع الأخير بين وزيري خارجية البلدين الشقيقين الأسبوع الماضي في عمان بحث التصعيد الحاصل لدولة الاحتلال الإسرائيلي ومؤسساتها والجمعيات الاستيطانية التهويدية المتطرفة للأقصى وباحاته، سواء من خلال تصعيد الاقتحامات اليومية المتواصلة، والدعوات العلنية لحشد المزيد من المشاركين فيها، وأداء طقوس تلمودية في باحاته.
وأضافت أن الفلسطينيين يتعرضون لأبشع أشكال العقوبات والتضييقات العنصرية لإعاقة وصولهم إلى المسجد بما في ذلك الاعتقالات والابعادات، وسحب الهويات، واحتجازها ونشر الحواجز في وجه المصلين. وأوضحت الخارجية الفلسطينية أنها تنظر بخطورة بالغة لهذا التصعيد، خاصة في ظل المرحلة الانتقالية الراهنة لإدارة الرئيس الاميركي ترمب، داعية أبناء الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والاسلامية للتعامل بكل جدية مع تلك التهديدات. وطالبت المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المقدسات المسيحية والإسلامية، وفي مقدمتها الأقصى، وبدور فاعل من اليونسكو والمنظمات الأممية المختصة للإيفاء بالتزاماتها، ومسؤولياتها تجاه مبادئها وقراراتها ذات الصلة.
–(بترا)

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد