الوكالة الأوروبية: الهجوم الإلكتروني لن يؤثر على تسليم لقاحات «كورونا»

0 213

العالم الان – أكدت مديرة وكالة الأدوية الأوروبية إيمير كوك، اليوم (الخميس)، أن الهجوم الإلكتروني الذي تعرضت له الوكالة على مدى أسبوعين لن يؤثر على جدول تسليم اللقاحات. وقالت: «تعرّضنا لهجوم إلكتروني في الأسبوعين الأخيرين»، مضيفةً: «يمكنني أن أؤكد لكم أن ذلك لن يؤثر على المهل المقررة لتسليم اللقاحات ونحن نعمل بكامل طاقتنا»، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأعلنت، أمس (الأربعاء)، وكالة الأدوية الأوروبية التي تدرس حاليا السماح باستخدام لقاحات عدة ضد كوفيد-19، أنها تعرّضت لهجوم إلكتروني، في حين تتسابق الدول لإطلاق حملات تلقيح لشعوبها ضد الفيروس.

وجاء في بيان مقتضب للهيئة ومقرها أمستردام أن «وكالة الأدوية الأوروبية تعرضت لهجوم إلكتروني»، موضحة أنها «سارعت إلى فتح تحقيق شامل بتعاون وثيق مع أجهزة تطبيق القانون وكيانات أخرى ذات صلة»، من دون أن تعطي أي تفاصيل حول توقيت الهجوم أو الجهة التي نفّذته.

ولاحقا أصدرت شركة فايزر بيانا أعلنت فيه أن وثائق تتعلق بلقاح فايزر/بايونتيك ضد وباء كوفيد-19 تعرّضت للقرصنة خلال الهجوم، لكنها أكدت أن «أيا من نظامي بايونتيك وفايزر لم يُخترق، كما لم ترصد أي قرصنة للبيانات الشخصية».

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد