وزير الصحة الألماني: حماية الأضعف هي الهدف الأول لحملة التلقيح

0 31

العالم الان – أعلن وزير الصحة الألماني ينس شبان، أن المرحلة الأولى من التلقيح ضد «كورونا» في ألمانيا، والتي تشمل كبار السن أو المقيمين في دور رعاية المسنين على وجه الخصوص، ستستغرق من شهر إلى شهرين.
وحسب وكالة الأنباء الألمانية، قال شبان اليوم (الجمعة)، بمناسبة التوقيع على مرسوم التلقيح ضد «كورونا»، الذي تم فيه تحديد ترتيب الفئات ذات الأولوية في تلقي اللقاح: «حماية الأضعف هي الهدف الأول لحملة التلقيح لدينا»، موضحاً أن المرحلة الأولى ستستغرق من شهر إلى شهرين على الأقل، مشيراً إلى أنه عندها فقط يمكن التفكير في توسيع العرض خطوة بخطوة، وقال: «هذا يعني لنا جميعاً أن الشتاء سيكون طويلاً».
وأضاف شبان: «نصف الوفيات هي لأفراد يزيد عمرهم على 80 عاماً»، موضحاً أن كل الولايات ستبدأ التلقيح في مؤسسات رعاية المسنين. وستكون الأولوية أيضاً للأطباء وأطقم التمريض في المستشفيات، على أن ينصبّ الاهتمام في الأيام الأولى على مؤسسات رعاية المسنين.
وطالب الوزير مجدداً من الجميع التحلي بالصبر، وقال: «أطلب منكم الانتظار إلى أن يحين دوركم. نبدأ أولاً بالمسنين، وكبار السن، وبأولئك الذين يعتنون بهم، من أجل حماية هؤلاء الأشخاص المعرّضين للخطر بشكل خاص».
ومن المقرر أن تبدأ حملة التلقيح في ألمانيا في 27 ديسمبر (كانون الأول) الجاري.

مقالات ذات الصلة

اترك رد