الثالث عالمياً والثاني في الأرجنتين… ملعب جديد يحمل اسم مارادونا

0 291

العالم الان – سيحمل ملعب «أونيكو دي لا بلاتا» حيث عرف الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا رحلته التدريبية الأخيرة قبل وفاته في 25 نوفمبر (تشرين الثاني)، اسم أسطورة كرة القدم، بحسب ما أعلن أمس (الجمعة) حاكم مقاطعة بوينوس آيرس.
وأكد الحاكم أكسل كيسيلوف بحضور الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديس ونائبة الرئيس كريستينا كيرشنر «قررنا إعادة تسمية الملعب (استاد أونيكو دي لا بلاتا دييغو أرماندو مارادونا)… كان دييغو فريداً (أونيكو في الإسبانية) ويستحق أن يحمل هذا الملعب الفريد اسمه».
وبني الملعب في التسعينيات بهدف مشاركته بين الغريمين المحليين استوديانتيس وخيمناسيا إسغريما، لكن بعد افتتاحه في 2003، لم يستخدم من قبل الطرفين سوى لفترات مؤقتة، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.
ويستضيف هذا الملعب ذو الطراز الحديث في الأرجنتين، أربع مباريات في كوبا أميركا في يوليو (تموز) المقبل.
وقبل وفاته عن 60 عاماً بسبب مضاعفات في القلب، كان مارادونا مدرباً لخيمناسيا إي إسغريما بعدما تبوأ منصبه في سبتمبر (أيلول) 2019.
ويحمل ملعب آخر في بوينوس آيرس اسم النجم السابق الذي أحرز لقب مونديال 1986، التابع لنادي أرخنتينوس جونيورز منذ 2004.
وهناك بدأ «الطفل الذهبي» مسيرته بعمر الخامسة عشرة قبل الانضمام لمدة خمس سنوات إلى بوكا جونيورز.
وكان ملعب «سان باولو» التابع لنادي نابولي والذي شهد معجزات مارادونا في الدوري الإيطالي بين 1984 و1991 قد أعيدت تسميته تكريماً لمارادونا.
واقترح عمدة نابولي تغيير اسم الملعب بعد ساعات على رحيل مارادونا الذي أصبح معبوداً للجماهير برغم انجرافه نحو المخدرات في نهاية مسيرته.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد