الوطني الفلسطيني يطالب برلمانات العالم دعم الأونروا

0 216

العالم الان – طالب المجلس الوطني الفلسطيني، برلمانات العالم واتحاداتها بدعم وكالة “الأونروا”، للتغلب على أزمتها المالية غير المسبوقة في تاريخها على مدار 70 عاما.
وأضاف رئيس المجلس سليم الزعنون في بيان، اليوم الأحد، ان حدة هذه الأزمة تفاقمت في ظل جائحة كورونا وازدياد الفقر والبطالة، بل وأصبحت مهددة بالتوقف، وان هذه الظروف الصعبة تستدعي أصلا وأساسا توفير إمكانات أكبر للأونروا لتلبية احتياجات اللاجئين المتزايدة في ظل هذه الجائحة.
وأوضح في رسائل متطابقة أرسلها المجلس الوطني، بالتعاون مع دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير، الى رؤساء الاتحادات والجمعيات البرلمانية في العالم، وعدد من رؤساء البرلمانات النوعية في قارات العالم، أن هذه الأزمة المالية الخانقة أثرت بشكل مباشر على خدماتها التعليمية والصحية والإغاثية المقدمة للاجئين الفلسطينيين، في مناطق عمليات الأونروا في الأردن وسوريا ولبنان وفلسطين، ويعيشون ظروفا حياتية صعبة.
وبين الزعنون أن خطر هذه الأزمة المالية قد امتد ليطال رواتب موظفيها الذي يقدر عددهم 30 ألف موظف، حيث باتت الاونروا غير قادرة على صرف رواتب موظفيها.
وقال “إننا في المجلس الوطني نتطلع اليكم لمخاطبة الدول المنضوية للضغط على حكوماتها ولحثها على دعم الأونروا ماليا، أو تقديم تمويل إضافي يساهم في توفير 85 مليون دولار، لتمكين الأونروا من دفع رواتب موظفيها لشهر كانون الأول الحالي والتغلب على أزمتها المالية، وبما يمكنها من مواصلة تقديم خدماتها الحيوية والضرورية للاجئين وفق التفويض الممنوح لها بالقرار 302، والحد من ترحيل الأموال إلى العام المقبل ما يزيد من أعباء موازنتها المالية للعام 2021.
–(بترا)

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد