التعليم العالي تعلن النتائج الأولية للبعثات والمنح والقروض الداخلية

0 247

العالم الان – أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، القوائم الأولية للطلبة المرشحين للاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية للطلبة الدارسين ضمن البرنامج العادي في الجامعات الأردنية الرسمية للمستويين البكالوريوس والدبلوم المتوسط والمنفذة من خلال الوزارة للعام الجامعي 2020 / 2021.
وبينت الوزارة أن عدد المتقدمين الذين انطبقت عليهم شروط المنافسة حسب الأصول بلغ 63241 طالبا وطالبة، تم ترشيح 44007 طلاب منهم أي ما نسبته 70 بالمئة للاستفادة من البعثات والمنح والقروض لهذا العام، وبزيادة بلغت 25 بالمئة عن العدد الذي تم شموله بالاستفادة ضمن قائمة النتائج الأولية المعلنة في العام الماضي، وتوزع المرشحون للاستفادة هذا العام بين 40822 طالباً وطالبة بمستوى درجة البكالوريوس، و3185 طالباً وطالبة بمستوى درجة الدبلوم المتوسط.
ودعت الوزارة الطلبة الى الدخول للموقع الالكتروني الخاص بمديرية البعثات للاطلاع على النتائج الأولية من خلال الرابط الآتي: www.dsamohe.gov.jo، لمعرفة نتائج ترشيحهم وفي حال رغب الطالب بالاعتراض فعليه أن يتقدم باعتراض إلكتروني، والذي سيبدأ اعتباراً من الساعة العاشرة صباح يوم بعد غد الخميس وحتى الساعة الثالثة عصر من يوم الخميس 7 / 1 / 2021، على أن يقوم الطالب بتحميل الوثائق المعززة لاعتراضه ضمن طلب الاعتراض الإلكتروني. وأكدت الوزارة أن عملية تقديم طلبات الاعتراض ستكون إلكترونية فقط وأنها لن تستقبل أي طلب اعتراض ورقي كما أنها لن تسمح لأي شخص بدخول حرم الوزارة بغرض مراجعة مديرية البعثات، وذلك حرصاً منها على سلامة كل من متلقي الخدمة وموظفي الوزارة. وأضافت أنه لن يتم النظر في أي طلب اعتراض إلكتروني ما لم يكن مدعماً بوثائق معززة تثبت صحة الاعتراض، وان الوزارة أطلقت منصة إلكترونية خاصة للإجابة عن جميع استفسارات الطلبة عن عملية الترشيح للاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية للعام الجامعي الحالي 2020 / 2021، وسيبدأ العمل بها اعتباراً من يوم غد الأربعاء من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثالثة مساءً، حيث يمكن للطلبة الدخول إلى هذه المنصة وإرسال أي استفسار من خلالها وسيتم إجابة الطالب خلال 24 ساعة كحد أقصى.
كما دعت جميع الطلبة وذويهم إلى متابعة الموقع الإلكتروني، ومنصات التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالوزارة على الفيس بوك وتويتر للاطلاع على جميع الإعلانات التي يتم نشرها تباعاً حيث يمكن الدخول إلى هذه المنصة من خلال الرابط الآتي: http://rce.mohe.gov.jo/Enquiry .
ونوهت الوزارة الى انه وحرصا منها على تطبيق أعلى معايير الشفافية فإنه يمكن لكل طالب أن يطلع على بياناته ومعلوماته، والنقاط التي تم احتسابها له، إضافةً إلى أسماء ونقاط الطلبة المرشحين للاستفادة من هذه البعثات والمنح والقروض في اللواء الذي ينافس فيه الطالب.
–(بترا)

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد