جونسون يعتزم الاستمرار في قيادة بريطانيا بعد «بريكست»

0 298

العالم الان – قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم (الأحد)، إنه يعتزم الاستمرار في منصبه بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست).
وعندما سُئل خلال مقابلة أجرتها معه هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عما إذا كان ينوي الاستمرار في منصبه، أجاب: «نعم».
وعن احتمال إجراء تصويت جديد على استقلال اسكوتلندا، قال جونسون إن الاستفتاءات يجب ألا تُجرى أكثر من مرة واحدة في الجيل.
وأضاف: «النقطة الوحيدة التي أرغب في تأكيدها هي أن الاستفتاءات… بحكم خبرتي المباشرة في هذا البلد، ليست حدثاً مبهجاً على وجه الخصوص».
وتابع: «لا يمكنها (الاستفتاءات) أن توحّد المزاج العام للبلاد، ويجب ألا تُجرى سوى مرة واحدة في الجيل».
وفي سياق متصل، قال جونسون إن المدارس في إنجلترا آمنة ويمكن للطلاب ارتيادها، ولكنه حذّر من أنه ربما يضطر لإغلاقها خلال الأسابيع المقبلة.
وذكرت وكالة «بلومبرغ» للأنباء أن جونسون قال في برنامج مع المذيع آندرو مار على شاشة هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، اليوم: «علينا أن نُبقي الأمور قيد الملاحظة المستمرة، ولكننا سوف نتخذ القرارات ليس لأي اعتبارات سياسية، ولكن وفقاً لوضع الصحة العامة».
وحذّر جونسون من أنه ربما يكون هناك حاجة لتشديد الإجراءات في حال استمر الوضع الوبائي في الازدياد سوءاً.
ولكنه أشار إلى أن التعليم يمثل أولوية، مضيفاً أن الاختبارات سوف تنتهى خلال أسابيع.
كانت الحكومة البريطانية قد أصدرت أوامرها بإغلاق جميع المدارس الابتدائية في لندن مع بداية الفصل الدراسي الجديد بعد ضغوط من السلطات المحلية. ثم حذفت في وقت سابق العديد من مدارس مناطق لندن من قائمة المدارس الابتدائية التي سيتم إغلاقها.
وقال جونسون: «المملكة المتحدة تواجه سلالة جديدة من فيروس (كورونا)، تتفشى بصورة كبيرة في لندن في جنوب شرق، ولذلك اضطررنا لاتخاذ إجراءات استثنائية في بعض المناطق».

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد