«الحرس الثوري» يحتجز ناقلة نفط كورية جنوبية في الخليج

0 199

العالم الان – قالت وكالة «فارس» الإيرانية للأنباء، إن سفن «الحرس الثوري» احتجزت ناقلة نفط كورية جنوبية بسبب «تلويثها مياه الخليج بالكيماويات»، بحسب وكالة «رويترز» للأنباء.

وأفاد الحرس في بيان نشره موقعه الإلكتروني «سباه نيوز»، عن إقدام قوته البحرية «صباح اليوم» على «توقيف سفينة مملوكة من كوريا الجنوبية». وأوضح أن «ناقلة النفط هذه كانت في طريقها من ميناء الجبيل في السعودية، وتم توقيفها بعد مخالفات متكررة للقوانين البيئية البحرية».

ونشر الموقع صورة ملتقطة من الجو لتوقيف السفينة في عرض البحر، أظهرت الناقلة والى جانبها أربع قطع بحرية بينها ثلاثة زوارق سريعة.

ولم يحدد الحرس مكان توقيف الناقلة التي تحمل اسم «هانكوك تشيمي»، مشيرا الى أنه كان على متنها 7200 طن من «المواد الكيميائية النفطية». لكن وكالة «تسنيم» ذكرت في وقت لاحق أن أفراد طاقم السفينة وهم من كوريا الجنوبية وإندونيسيا وفيتنام وميانمار محتجزون في مدينة بندر عباس الساحلية دون أن تحدد عددهم.

وكان مركز «عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة»، التابع للبحرية الملكية قد أعلن في وقت سابق، أن حادث تداخل وقع، اليوم (الاثنين)، في مضيق هرمز، بين سفينة تجارية والسلطات الإيرانية.

ونقلت وكالة «بلومبرغ» للأنباء، عن إشعار نشره المركز على موقعه الإلكتروني، أنه «نتيجة لهذا التداخل، غيرت السفينة التجارية مسارها شمالاً، ودخلت المياه الإقليمية الإيرانية».

وكتبت شركة «درياد جلوبال»، المتخصصة في الأمن البحري، على موقع «تويتر»، أن السلطات الإيرانية احتجزت على الأرجح ناقلة مواد كيماوية ترفع علم كوريا الجنوبية، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد