أنصار ترمب يقتحمون الكونغرس… وحظر التجول في واشنطن

0 85

العالم الان – أفادت وكالة «رويترز» نقلاً عن شرطة الكونغرس الأميركي بأن أنصار الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترمب قد اخترقوا مبنى الكونغرس، مشيرة إلى أن الشرطة أصدرت أوامر بإغلاق مجلسي الشيوخ والنواب.

ونشرت وسائل إعلام أميركية ومغردون مقاطع فيديو للمتظاهرين داخل مبنى الكونغرس. وقالت شبكة «سي إن إن» الأميركية إن الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع عند مبنى الكونغرس لتفريق المتظاهرين الذين نجح بعضهم في اقتحام المبني والوصول لقاعة التماثيل والقاعة المستديرة، وفق مقاطع فيديو.

وأمرت الشرطة بإخلاء أبنية في مقر الكونغرس ووجهت الموظفين إلى المغادرة.

وقالت النائبة نانسي مايس، عبر موقع «تويتر»: «لقد أخليت مكتبي للتو في مبنى كانون بسبب تهديد قريب ونرى الآن محتجين يهاجمون شرطة الكابيتول»

وأمر رئيس بلدية العاصمة واشنطن يأمر بحظر تجول من السادسة مساء الأربعاء (2300 بتوقيت غرينتش) إلى السادسة صباح الخميس.

وذكرت وسائل إعلام أميركية، اليوم (الأربعاء)، إن مجموعة من أنصار ترمب أزاحوا الحواجز التي وضعتها الشرطة حول مبنى الكابيتول (الكونغرس) الذي يشهد جلسة بشأن تسجيل النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية التي جرت في الثالث من نوفمبر (تشرين الثاني) وإعلان فوز الرئيس المنتخب جو بايدن.

وأوضحت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية، أن مئات الحواجز المعدنية كانت محيطة بالجزء الخلفي من المبنى، ولكن المتظاهرين أسقطوهم ولم تستطع الشرطة إيقاف المتظاهرين الذين كانوا يهتفون «إلى الأمام» وحاولوا الوصول إلى المبنى، لكن عناصر إنفاذ القانون استطاعوا إيقافهم، وأمرت الشرطة بإخلاء مبنيين في حرم الكونغرس.

مقالات ذات الصلة

اترك رد