جو بايدن سيستخدم القطار للتوجه إلى واشنطن قبل احتفال التنصيب

0 39

العالم الان – قرر جو بايدن بدء رحلته الجديدة لصفته الرئيس رقم 46 للولايات المتحدة بطريقة جديدة من نوعها: ركوب قطار «امتراك» من ويلمنغتون في ولاية نورث كارولينا إلى العاصمة واشنطن.

وقبل يوم واحد من أدائه اليمين الدستورية، يخطط بايدن لشق طريقه إلى عاصمة البلاد في رحلة قطار عائلية ستكون جزءاً من الاحتفالات التي تسبق احتفال التنصيب يوم 20 يناير (كانون الثاني)، حسبما قال أشخاص مطلعون على الخطط لشبكة «سي إن إن».

وفي حين أن خطط التنصيب تعرضت لعوائق هذا الأسبوع بسبب الهجوم العنيف على مبنى الكابيتول، إلى جانب تفشي جائحة فيروس كورونا، أصدر بايدن وكبار المستشارين تعليمات لفريقهم بالاستمرار في العمل دون أن تردعهم التحديات الحادة.

وقال أحد حلفاء بايدن: «انتخب خلال جائحة. وسيتم تنصيبه خلالها… سيكون لدينا تنصيب آمن وتاريخي، ولن نتراجع».

ومع ذلك، سيكون الأمر غير طبيعي، بالنظر إلى رفض الرئيس ترمب حضور احتفال التنصيب.

وقبل 12 يوماً من الحدث، يجري التخطيط لهذا الحدث بشكل عاجل. وسيتم استبدال العرض التقليدي بحدث افتراضي.

لكن بالنسبة لبايدن، فإن رحلة القطار إلى محطة الاتحاد في واشنطن، انطلاقاً من محطة جوزيف آر بايدن جونيور لسكك الحديد في ويلمنغتون بولاية ديلاتوير، ستعتبر بداية الاحتفالات. وقال مساعدون إن هذه الخطط لن تتغير رغم الأحداث الأخيرة في العاصمة.

وستكون لحظة مناسبة للرجل الذي قام بنحو 8 آلاف رحلة قطار ذهاباً وإياباً على الطريق نفسه خلال فترة عمله كعضو في مجلس الشيوخ ونائب الرئيس السابق باراك أوباما.

ويخطط بايدن لتمضية الليلة التي تسبق تنصيبه في فندق بواشنطن، كما يقول أشخاص مطلعون على الخطط، وسوف ينتقل إلى البيت الأبيض بعد تنظيفه تماماً، نظراً لبروتوكولات فيروس كورونا الصارمة التي يتبعها.

مقالات ذات الصلة

اترك رد