سفارة السعودية بعمان تحتضن الاجتماع الدوري لسفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المعتمدون لدى الأردن

0 273

 

العالم الان – عمان – بسام العريان

عقد سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المعتمدون لدى الأردن اليوم اجتماعهم الدوري في مقر

عقد سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المعتمدون لدى الأردن اليوم اجتماعهم الدوري في مقر سفارة المملكة العربية السعودية لدى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، لبحث علاقات دول المجلس مع الأردن وسبل تنميتها والتنسيق والتعاون في كافة المجالات.
ويأتي الإجتماع الذي يعد الاول بعد قمة العُلا، في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها سفراء دول مجلس التعاون بهدف تبادل الآراء وتنسيق المواقف بما يخدم المصالح والقضايا المشتركة لدول المجلس والبلد المضيف.
وشارك بالاجتماع الذي يعقد لأول مرة منذ اكثر من ثلاث سنوات في الأردن، سفير مملكة البحرين أحمد بن يوسف الرويعي، سفير دولة الكويت عزيز الديحاني، سفير دولة الامارات العربية المتحدة أحمد علي البلوشي، سفير دولة قطر الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، سفير المملكة نايف بن بندر السديري، وسفير سلطنة عُمان هلال بن مرهون بن سالم المعمري.
وقال سفير المملكة لدى الأردن نايف بن بند السديري، ان البيان الختامي الصادر عن المجلس الأعلى في الدورة الـ41 لقمة دول مجلس التعاون الخليجي التي عُقدت في مدينة العُلا، اكدت على دعم الأمن والاستقرار وتعزيز التنمية في الأردن، كما ووجه المجلس الأعلى بتكثيف الجهود لتنفيذ خطط العمل المشترك التي تم الاتفاق عليها في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والأردن.
وأشار السفير السديري إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام والسعودية بشكل خاص تكن تقديرا كبيرا للأردن، وهناك تطلع دائم إلى تعزيز هذه العلاقات.
واكد سفراء دول المجلس خلال الاجتماع، على ان العلاقات الخليجية الاردنية تعد مثالاً يحتذى للتعاون العربي في جميع المجالات، وهي صورة مشرقة يمكن البناء عليها لتعزيز العمل العربي المشترك، وتفعيل الاتفاقيات والقرارات العربية بهذا الشأن.
وقال السفير السديري ان المملكة تشدد على أهمية أن يكون لدول المنطقة موقف موحد واضح تجاه التهديدات الإيرانية للأمن والاستقرار ليس فقط في البرنامج النووي لكن ايضا في التدخل المستمر في شؤون دول المنطقة وما ينتج عن ذلك من عدم استقرار وحروب ودمار، وتؤكد أن هذا سيكون منهج المجموعة الخليجية، إيماناً منها بأهمية المشاركة في المفاوضات سواء بشكل مباشر او باي شكل كان، وان يكون صوت الدول العربية ودول المنطقة مسموعاً.
وأكد السفراء أهمية مثل هذه الإجتماعات الدورية بين سفراء دول مجلس التعاون التي تتيح الفرصة للتشاور حول الرؤى المستقبلية من أجل تحقيق الأهداف الإستراتيجية والمصالح المشتركة بين دول المجلس من جهة وتعزيز المصالح الثنائية والتعاون بينها وبين الأردن من جهة أخرى.
وإتفق سفراء دول المجلس على أهمية دعم أطر التعاون بين مجلس التعاون والأردن في مختلف المجالات.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد