رجال الأعمال: فخورون بالإنجازات التي حققها الاردن في عهد الملك

0 13

العالم الان – عبرت جمعية رجال الأعمال الأردنيين عن فخرها بالإنجازات التي حققتها المملكة في مختلف المجالات منذ تسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.
وقالت الجمعية في بيان صحافي اليوم السبت، بمناسبة عيد ميلاد جلالته الميمون، إن جلالة الملك بذل جهودا حثيثة لخدمة الوطن وتعزيز سيادته وترسيخ قيم العدالة والحق والمساواة والاعتدال والوسطية.
واوضحت الجمعية أن جلالته وجه الاقتصاد الوطني نحو تحقيق دولة الإنتاج والاعتماد على الذات، مؤكدة أن رجال الأعمال سيبقون حماة الاقتصاد كما كانوا على الدوام.
وقال رئيس الجمعية حمدي الطباع إن الوطن حقق العديد من الإنجازات بفضل قيادة الهاشميين الحكيمة ومحافظة جلالته على إرث الثورة العربية الكبرى في الحرية والوحدة والحياة الأفضل، مضيفا أن جهود جلالة الملك ترجمت إلى إنجازات عديدة مدعاة للفخر في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتشريعية والاستثمارية رغم العديد من التحديات الداخلية والخارجية.
واشار إلى أن جلالة الملك أولى جل اهتمامه للشأن الاقتصادي عبر مشروعات تنموية رافقها تقدم في مسارات التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة لاستشراف آفاق جديدة لبناء الدولة الأردنية التي تحسن مستويات المعيشة للمواطنين.
وعرض الطباع للعديد من الانجازات على الصعيد الاقتصادي، أبرزها التوجه نحو الاقتصاد الرقمي ودعم ريادة الأعمال وإنشاء المجلس الاستشاري الاقتصادي وانضمام الأردن لمنظمة التجارة العالمية وحوسبة التعليم وتطويره وإقامة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وإعلانها منطقة حرة وإنشاء مراكز تكنولوجيا المعلومات.
واشار إلى انشاء صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية للحد من مشاكل الفقر والبطالة وتعزيز الدور الاقتصادي للسفراء الأردنيين خارج المملكة في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية واطلاق مشروع الملك عبد الله الثاني لتوفير السكن للأسر الفقيرة في معظم المحافظات وغيرها العديد من الإنجازات.
وبين أن التطور الكبير في مجال التنمية الاقتصادية نقل الأردن إلى مرحلة تحرير التجارة واقتصاد السوق على نطاق أوسع، وزيادة حجم الاستثمار والتطوير الصناعي والتكنولوجي وتوقيع العديد من اتفاقيات التجارة الحرة مع عدد من البلدان وزيادة التشاركية في صياغة السياسات وتحقيق الاستدامة المالية وتقوية المؤسسات.
ولفت إلى أن الاردن في عهد جلالته استحدث مؤسسات ديمقراطية جديدة لتعزيز سيادة القانون وتطبيق العدالة على الجميع، أهمها المحكمة الدستورية والهيئة المستقلة للانتخاب، وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد واللجنة الملكية لتطوير الجهاز القضائي وتعزيز سيادة القانون.
واوضح أن القضاء شهد في عهد جلالته جملة من التطورات الإصلاحية المهمة أسهمت في تعزيز دور القضاء النزيه والعادل، وتأكيد أهميته في ترسيخ العدالة وسيادة القانون ومكافحة جميع أشكال الفساد وحماية المجتمع وتعزيز النهج الإصلاحي ودعم الجهاز القضائي واستقلاليته ورفده بالكفاءات المؤهلة.
وأكد الطباع أن الرؤية التنموية لجلالة الملك انعكست على مسيرة الإصلاحات الاقتصادية بالمملكة في مختلف جوانب الحياة الاقتصادية ومستوى معيشة المواطن، وخطت المملكة خطوات واضحة في هذا المجال.
واشار إلى أن الأردن واصل بقيادة جلالته دوره التاريخي في رعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف والحفاظ على عروبتها وهويتها من خلال دعم وتثبيت أهلها وتعزيز وجودهم، موضحا الاهتمام الكبير بالمقدسات الإسلامية في القدس نهجا هاشميا مستمرا.
واشاد الطباع باسم مجتمع الأعمال الأردني بحكمة جلالته والإنجازات التي حققها الأردن في عهده الميمون ودوره في تعميق روابط التعاون والصداقة مع مختلف دول العالم، مثمنا الجهود المخلصة والدؤوبة التي يبذلها جلالته لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
واوضح أن جمعية رجال الأعمال الأردنيين تسهم في تطبيق رؤية جلالة الملك بإبراز موقع الأردن على خريطة الاستثمار العالمية والترويج للاستثمار في الأردن على الصعيدين العربي والدولي وتسويق الفرص الاقتصادية.
–(بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد