رقم قياسي لوفيات «كورونا» بأميركا… 5 آلاف في يوم واحد

0 171

العالم الان – سجل عدد حالات الوفاة في الولايات المتحدة في يوم واحد جراء الإصابة المؤكدة بفيروس «كورونا» رقماً قياسياً مرتفعاً جديداً، حيث سجلت السلطات 4942 حالة وفاة في يوم واحد، طبقاً لبيانات صادرة عن جامعة «جونز هوبكنز»، اليوم (الجمعة).

وكان الرقم القياسي المرتفع السابق لحالات الوفاة وهو 4466 قد تم تسجيله في 12 يناير (كانون الثاني) الماضي، بحسب «وكالة الأنباء الألمانية».

وطبقاً لجامعة جونز هوبكنز، بلغ عدد حالات الإصابة الجديدة 119 ألفاً و931 أمس (الخميس)، فيما تم تسجيل حالات إصابة مرتفعة سابقة وصلت إلى رقم قياسي بلغ 300 ألف و282 في الثاني من يناير الماضي.

ومنذ بدء الجائحة، توفي أكثر من 455 ألف شخص بالفعل في الولايات المتحدة بعد إصابتهم بالفيروس، وكانت هناك أكثر من مائة ألف حالة وفاة منذ بدء هذا العام وحده.

وقالت الجامعة إن هناك أكثر من 6.26 مليون حالة إصابة مؤكدة في الولايات المتحدة، التي يبلغ عدد سكانها نحو 330 مليون نسمة.

وفي الوقت نفسه، تلقى نحو 28 مليون شخص في الولايات المتحدة الجرعة الأولى من التطعيم ونحو 9.6 مليون مواطن حصلوا بالفعل على جرعتين، طبقاً لبيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

غير أن الكثير من الخبراء يحذرون من أن انتشار الطفرات الجديدة الأكثر عدوى للفيروس ربما يبطئ مجدداً من التقدم الذي تحقق مؤخراً في احتواء الجائحة.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد