فيلم وثائقي: ترمب وصف ماي وميركل بـ«الفاشلات» أثناء لقاء مع ماكرون

0 21

العالم الان – كشف فيلم وثائقي جديد أن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب وصف رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بـ«الفاشلات» خلال لقاء جمعه بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
ووفقاً لصحيفة «الإندبندنت» البريطانية، فقد أكد السفير الفرنسي السابق لدى الولايات المتحدة، جيرارد أرو، أن ترمب كان يحضر العرض العسكري السنوي ليوم الباستيل في يوليو (تموز) 2017. عندما أدلى بهذا التصريح.
وأضاف أرو: «في ذلك اليوم، سأل ترمب ماكرون عن رأيه في ماي وميركل، وقبل أن يتمكن الرئيس الفرنسي من الإجابة، وصفهم الرئيس الأميركي السابق بـ(الفاشلات)، ليلزم ماكرون الصمت».
وجاءت تصريحات أرو في الفيلم الوثائقي «Trump Takes on the World” الذي عرضت «بي بي سي تو» أجزاء منه أمس (الأربعاء).
وفي الفيلم، وصف فرنسوا أولاند، الرئيس الفرنسي السابق، ترمب بأنه شخص «لا يمكنك إغواءه»، مؤكداً أنه حذر ماكرون من التعامل مع الرئيس الأميركي السابق.
وقال أولاند: «قلت لماكرون: لا تتوقع أي شيء من دونالد ترمب. لا تعتقد أنك ستكون قادراً على تغيير رأيه. لا تعتقد أنه من الممكن أن تغويه».
كما أكد أولاند أن ترمب اتصل هاتفياً به بعد توليه الرئاسة في يناير (كانون الثاني) 2017، وطلب مشورته بشأن الأشخاص الذين كان يود تعيينهم في البيت الأبيض.
وأضاف أولاند: «قال ترمب لي وقتها: لديك الكثير من الخبرة مع الولايات المتحدة، فهل يمكنك أن تعطيني بعض النصائح لتعيين فريقي في البيت الأبيض؟».
ووصف الرئيس الفرنسي السابق تصريحات ترمب بأنها «مخزية»، مؤكداً أنه «أمر شائن» أن يطلب رئيس دولة نصيحة من رئيس دولة أخرى حول الأشخاص الذين يجب أن يقوم بتعيينهم.

مقالات ذات الصلة

اترك رد