أبوغزالة رئيسًا لمجلس تحالف التنمية الحضرية المستدامة

0 31

العالم الان -أعاد تحالف التنمية الحضرية المستدامة الذي يتخذ من نيويورك مقرًا له، انتخاب الدكتور طلال أبوغزالة رئيسًا لمجلسه الاستشاري.
وحسب بيان صحافي عن مجموعة طلال أبو غزالة، اليوم الأربعاء، يتألف المجلس من أشهر المهندسين المعماريين ومخططي المدن، وخبراء التصميم والتكنولوجيا وصناع السياسات، والأكاديميين على مستوى العالم، ويلعب دورًا في توجيه أعمال تحالف التنمية الحضرية المستدامة على المستوى الاستراتيجي.
ويعد التحالف الذي يعمل بالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة المعنية، وخاصة المدن والمراكز الحضرية من جميع أنحاء العالم، منظمة عالمية محترفة مخصصة لتعزيز التنمية الحضرية المستدامة عبر تبادل المعرفة والخبرات ونشرها. ويعقد التحالف مؤتمرات صحفية، وندوات عبر الإنترنت، وورشات، وفعاليات أخرى تجمع خبراء الأمم المتحدة، وقادة المدن، وصناع السياسات، والجهات الفاعلة المختلفة، والخبراء المشاركين في التصميم والتخطيط الحضري وإصدار المنشورات. كما يسعى التحالف إلى النهوض بالتنمية الحضرية الذكية المستدامة عبر تطبيق التقنيات الرقمية الجديدة والناشئة.
وكان للدكتور أبوغزالة مساهمات مهمة في تأسيس التحالف عام 2009، أثناء رئاسته لتحالف الأمم المتحدة العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتنمية الذي انطلق عام 2006 بإشراف الأمين العام للأمم المتحدة.
–(بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد