لوفتهانزا والبلجيكية تسجلان خسائر قياسية

0 21

العالم الان – أعلنت شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا”، أكبر مجموعة أوروبية للنقل الجوي أنقذتها الدولة من الإفلاس، أنها منيت بخسائر قياسية بلغت 7ر6 مليار يورو العام الماضي، موضحة أنها تتوقع استمرار الخسائر العام الحالي بسبب وباء كوفيد-19 الذي أغرق القطاع في أزمة غير مسبوقة.
وبحسب بيان للشركة اليوم الخميس، خفضت المجموعة التي لم تعمل سوى بـ31 بالمئة من طاقتها العام الماضي، تقديراتها للطلب لعام 2021 بسبب تراجع الطلب في قطاع السفر، وفق ما أوردت شبكة “يورونيوز” الأوروبية.
وقال رئيس الشركة، كارستن شبور، “نتوقع ارتفاعا في الطلب اعتبارا من هذا الصيف”.
وتواجه نحو 30 ألف وظيفة خطرا داخل الشركة التي أبرمت اتفاقات مع النقابات لتجنب تسريح عمال حتى آذار 2022 مقابل توفير مئات الملايين من اليورو، في حين تخلت المجموعة عن نحو 150 طائرة في أسطولها.
واستفادت لوفتهانزا في حزيران من حزمة إنقاذ ضخمة بقيمة تسعة مليارات يورو من الحكومة الألمانية التي باتت تساهم في 25 بالمئة من رأسمالها. كما سجلت الخطوط الجوية البلجيكية خسائر بلغت 293 مليون يورو خلال العام المالي 2020 بسبب تداعيات الجائحة.
وأعلنت الشركة اليوم تحقيق إيرادات قدرها 414 مليون يورو بانخفاض نسبته 72 بالمئة عن العام المالي السابق له.
وقالت الشركة إن موسم الصيف القادم سيكون حاسماً خلال العام الذي يشكل “تحدياً” كبيراً لشركات الطيران حول العالم.
واضطرت الشركة البلجيكية لتخفيض حجم العمالة لديها بنسبة 20 بالمئة وخفضت أسطولها بمقدار 25 بالمئة كجزء من خطة الإنقاذ التي وضعتها بالمشاركة مع الحكومة البلجيكية ولوفتهانزا الشركة الأم للخطوط البلجيكية.
–(بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد