دودين: إغلاق مراكز التدريب المهني وإجراءات احترازيّة وتقييديّة خلال اليومين المقبلين

0 42

العالم الان – أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين عن إغلاق جميع مراكز التّدريب المهني اعتباراً من صباح يوم غدٍ الأربعاء وحتى الأوّل من نيسان المقبل.
كما أعلن دودين في تصريحات صحفية مشتركة مع وزير التربية والتعليم، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمّد أبو قديس، في رئاسة الوزراء، اليوم الثلاثاء، استمرار عمل الحضانات مع التأكيد على ضرورة تشديد الرقابة الصحيّة والجولات التفتيشيّة عليها، من أجلّ الحفاظ على صحّة الأطفال والعاملين فيها.
ولفت دودين إلى أنّ الحكومة بصدد اتّخاذ إجراءات احترازيّة وتقييديّة أخرى خلال جلسة مجلس الوزراء المقرّرة يوم غدٍ الأربعاء، إضافة إلى قرارات أخرى قد تصدر يوم بعد غدٍ الخميس؛ منوّهاً إلى أنّه سيتمّ الإعلان عنها فور اتّخاذها.
وأشار إلى أن الوضع الوبائي في المملكة، وفي العديد من دول الجوار والعالم، شهد تطوّرات مقلقة خلال الأيّام الماضية، بدليل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، ونسب الفحوصات الإيجابيّة، وأعداد الوفيات.
وأضاف دودين أن هذا الأمر يستدعي الحذر، واتّخاذ إجراءات إضافيّة مشدّدة، لضمان السّيطرة على الوباء، وحماية صحّة المواطنين وسلامتهم التي هي أولى أولويّات الحكومة كما يوجّه دائماً جلالة الملك عبد الله الثاني.
وبيّن دودين أن اللجان المختصّة (اللجنة الوطنيّة لمكافحة الأوبئة، واللجنة الإطاريّة العليا للتعامل مع وباء كورونا) في حالة انعقاد شبه مستمرّ منذ أيام لمناقشة تطوّرات الحالة الوبائية، وتقديم التوصيات اللازمة للتعامل مع هذه الحالة الحرجة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تسطيح المنحنى الوبائي مرّة أخرى.
وشدّد على أنّ الحكومة لم تكن تأمل الوصول إلى تطبيق الإجراءات المشدّدة للتعامل مع الوباء، لكنّ الحفاظ على صحّة الأردنيين وحمايتها مسؤوليّة وطنيّة وواجب أخلاقي وإنساني، لن تدّخر جهداً من أجله.
–(بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد