صينيون يشترون تماثيل ترمب: «اجعلوا شركتكم عظيمة مجدداً»

0 35

العالم الان يلقى تمثال للرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب رواجاً لدى منصة «تاوباو» للتسوق عبر الإنترنت في الصين.
وقال موقع «إنسايدر» الأميركي إن التمثال يحمل شعار: «اجعل شركتك عظيمة مرة أخرى»، في إشارة للشعار الشهير لحملة ترمب: «اجعل أميركا عظيمة مجدداً».
وأوضح الموقع الأميركي أن التمثال مصنوع من السيراميك ويبلغ ارتفاعه 5 أقدام. ونُحت تمثال ترمب في وضع يشبه كثيراً تماثيل بوذا المنتشرة في المعابد الصينية؛ حيث يضع ترمب يديه على حجره. والتمثال بحجمين؛ أحدهما بطول 5 أقدام وبسعر 153 دولاراً، والآخر بطول 14 قدماً وثمنه 613 دولاراً.
وعرض التمثال للبيع صانع أثاث مقره في شيامن بمقاطعة فوجيان الصينية مع وصف التمثال بأنه تصوير لـ«ترمب الذي يعرف البوذية أفضل من أي شخص آخر».
وبحسب موقع «إنسايدر»؛ يعدّ هذا التمثال أحدث المعروضات؛ على المنصة الصينية، المتعلقة بترمب؛ ومنها فرشاة مرحاض تباع مقابل دولارين.
وأوضح الموقع الأميركي أن البائع قال لصحيفة «غلوبال تايمز» الصينية عن التمثال: «ترمب غالباً ما كان يدّعي أنه يعرف الأشياء بشكل أفضل من أي شخص».
وأوضح أن معظم الناس اشتروا التمثال للتسلية، وذكر أنه صنع 100 تمثال فقط، لكنه تلقى عشرات الطلبات.
ونقلت الصحيفة الصينية عن مشتر للتمثالٍ في شنغهاي، لم يرغب في الكشف عن هويته، قوله إنه «يمكن اعتبار ترمب ممثلاً لعصر ذهب وأنانية متطرفة، ولكني أريد أن يذكّرني التمثال: لا تكن ترمب أيضاً».
وذكر مشتر آخر، اسمه لي جوكانيج، يمتلك شركة إنشاءات صغيرة: «أعتقد أن وجود التمثال في المكتب أمر هزلي. لا يمكنني القول إنني معجب بترمب، لكنه يبدو هادئاً، أليس كذلك؟». وعندما سئل عن المكان الذي سيضع فيه تمثال «بوذا ترمب»، قال لي إنه أفسح له مكاناً في الطابق الثاني بمكتبه، وذكر: «من يدري؟ ربما سيجعل شركتي رائعة مرة أخرى».

مقالات ذات الصلة

اترك رد