السياحة تعمم على الفنادق والمطاعم بالتوقف عن تقديم خدمة الطعام داخلها الساعة 6 مساء

0 227

العالم الان – عممت وزارة السياحة والآثار على المطاعم السياحية، بالتوقف عن تقديم خدمة الطعام داخل المطعم عند الساعة 6 مساء، وأن يقتصر تقديم الخدمة بعد ذلك على خدمة التوصيل.
وقالت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الخميس، إنها عممت أيضا على الفنادق، بالتوقف عن تقديم خدمة الطعام داخل المطاعم التابعة للفنادق عند الساعة 6 مساء، وأن يقتصر تقديم الخدمة بعد ذلك الى الغرف، بالإضافة إلى إغلاق الأندية داخل الفنادق.
وبينت الوزارة أن هذا التعميم جاء بناء على ما ورد في البلاغ رقم 27 لسنة 2021، والصادر بالاستناد لأحكام أمر الدفاع رقم 19 لسنة 2020، والذي نص على إغلاق المرافق السياحية اعتبارا من صباح يوم السبت المقبل وحتى مساء يوم الأربعاء الموافق 31 آذار 2021 على النحو التالي: النوادي الليلية والبارات وصالات الديسكو، الكاونتر الذي يقدم المشروبات الروحية داخل المطاعم السياحية.
وأشارت إلى أن البلاغ نص على إغلاق الأندية الرياضية، والمسابح الداخلية الموجودة في المنشآت الفندقية والمجمعات السكنية والسياحية والمسابح العامة، بالإضافة إلى الحمامات التركية والشرقية، والمراكز الأكاديمية الرياضية ومراكز اللياقة البدنية، ونوادي الفروسية، والحدائق العامة بما في ذلك المحلات التجارية الموجودة داخلها.
ودعت الوزارة الفنادق والمطاعم السياحية بالتقيد والالتزام التام بما نصت عليه البلاغات الصادرة وأوامر الدفاع، وكذلك الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية وشروط السلامة العامة.
–(بترا)

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد