داخلية غزة تحمل الاحتلال مسؤولية استشهاد 3 صيادين

0 24

العالم الان – امجد الشوا- حملت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن استشهاد 3 صيادين من عائلة اللحام ببحر خانيونس جنوب القطاع يوم الأحد الماضي.
وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، إنه منذ وقوع حادث استشهاد الصيادين في بحر خانيونس صباح يوم الأحد الماضي، تابعت قيادة الوزارة الحادثة، وجرى تشكيل لجنة من أجل تقصي الحقائق والوقوف على ظروف استشهادهم، وقد وضعت اللجنة كافة الفرضيات المتوقعة للحادث، وبدأت بجمع الأدلة وإفادات الشهود.
واشار الى ان الشهداء الثلاثة ارتقوا جراء انفجار عبوة شديدة الانفجار مُثبتة على حوّامة “كواد كابتر” تابعة للاحتلال الإسرائيلي، علقت في شباكهم وانفجرت أثناء استخراجهم للشباك.
وحمل البزم الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حادث استشهاد الصيادين، مطالبا المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية بالوقوف عند مسؤولياتها في ملاحقة الاحتلال في المحاكم الدولية على جرائمه المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.
ودعا المؤسسات والهيئات الدولية إلى العمل على توفير الحماية للصيادين الفلسطينيين في بحر قطاع غزة، والذين يتعرضون بشكل مستمر لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته.
–(بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد