كريمان النجار.. فلسطينية تواجه الشلل النصفي بقلم الرصاص

0 72

كريمان النجار.. فلسطينية تواجه الشلل النصفي بقلم الرصاص

العالم الآن – علي الشطرات – شابة فلسطينية، من قطاع غزة، في الثلاثين من عمرها، حولها حادث سقوطها من الطابق الرابع، وهي في سن السابعة عشرة، الذي تسبب لها بشلل نصفي، بقوة إرادتها وعزيمتها لفنانة تشكيلية مبدعة.

تقول كريمان النجار لـ”أخبار العالم الآن”: أمتلك موهبة في الرسم، بخاصة رسم الشخصيات، تأثرت كثيراً بشخصيات فنية ووطنية، وأحلم أن يكون لي معرض خاص بي.

وتشير كريمان إلى أنها في عام 2008، سقطت من الطابق الرابع، وكانت تبلغ من العمر سبعة عشر عاماً، وليس سهلاً عليها تقبل وضعها على كرسي متحرك، كونها صغيرة في السن.

وتقول كريمان: بعد سنوات من حادثة وقوعي،
خرجت من العتمة إلى النور، لأسلط الضوء على موهبتي في الرسم. أول رسمة لي، كانت عيوناً، لأنني أحس أن العيون تبوح أكثر من الألسنة. كنت أرسم وأنشر صور رسوماتي على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، وكان الاصدقاء يعجبون برسوماتي ويشجعونني.

وتستطرد كريمان في حديثها: بحمد الله، التحقت بدورة رسم استمرت ستة شهور، لأطور موهبتي، وصرت محترفة في رسم الشخصيات بقلم الرصاص وأدوات رسم بسيطة، بسبب ظروفي المادية. الحمد لله، بقلم رصاص فقط، قدرت على إيصال رسمي وفني وإبداعي، على الرغم من أنني على كرسي متحرك.

وتؤكد كريمان أنها لم تستسلم، قائلة: أنا إنسانة طموحة وقوية، وعندي إرادة مكنتني من الوصول وتسليط الضوء علي وعلى رسوماتي، لكنني ما زلت بحاجة إلى من يتبنى موهبتي.

وتختم الفنانة الفلسطينية كريمان النجار حديثها بالإشارة إلى أهمية الخيال الواسع للفنان، منوهة بأن الرسم يفرغ الكثير من الهموم، معربة عن أملها في أن يكون لها معرض تعرض فيه لوحاتها، سواء داخل قطاع غزة أو خارجه.

مقالات ذات الصلة

اترك رد