اليابان تعتزم تقليص أعداد الوفود الأجنبية في الألعاب الأولمبية

0 56

العالم الان – قالت وكالة «كيودو» اليابانية للأنباء اليوم (الأحد)، إن اليابان تفكر في فرض قيود للحد من أعداد الوفود المرافقة للوزراء والمسؤولين والزعماء الأجانب خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في العاصمة طوكيو الصيف القادم بهدف الحد من مخاطر انتشار العدوى بفيروس «كورونا» المستجد سريع الانتشار.
وأشارت الوكالة إلى أن الحكومة اليابانية ستسمح بمرافقة 11 شخصاً على أقصى تقدير بالنسبة لرؤساء الدول بينما سيكون الحد الأقصى للمرافقين بالنسبة للوزراء خمسة أشخاص فقط.
وكان من المقرر إقامة الدورة الصيفية في 2020 لكنها تأجلت إلى العام الحالي في ظل استمرار تفشي العدوى بفيروس «كورونا» حول العالم.
ومن المقرر أن تُفتتح الدورة في 23 يوليو (تموز) المقبل وتستمر حتى الثامن من أغسطس (آب) التالي.
وأكدت «كيودو» أن كبار الزوار سيُطلب منهم الخضوع لفحص للكشف عن «كورونا» في غضون 72 ساعة من موعد سفرهم إلى اليابان وسيخضعون للفحص من جديد عند الوصول.
وفي وقت سابق من اليوم (الأحد)، قالت صحيفة «سانكي» المحلية إن اليابان تفكر في تقليص الحضور الجماهيري في الدورة الأولمبية بنسبة 50% للحد من انتشار العدوى أيضاً.
ورغم أن أعداد المصابين بالفيروس في اليابان أقل نسبياً مقارنةً بعدد من الدول الأخرى مثل الولايات المتحدة فإن بعض المناطق ومنها العاصمة طوكيو تخضع لحالة طوارئ صحية في الوقت الذي تواجه فيه البلاد موجة ثالثة من تفشي الفيروس.

مقالات ذات الصلة

اترك رد