مجلس الوزراء يوافق على تسويات جديدة لقضايا ضريبيّة ويقبل استقالة الهياجنة

0 33

العالم الان – وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة على توصيات لجنة التسوية والمصالحة، المشكّلة وفقاً لأسس تسوية القضايا العالقة بين المكلفين ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات، بتسوية الأوضاع الضريبيّة لـ 982 شركة ومكلّفاً، ترتّبت عليهم التزامات وفقاً لأحكام قانون ضريبة الدخل وقانون الضريبة العامّة على المبيعات.
وتأتي هذه التسويات بناء على الطلبات التي تقدم بها المكلّفون إلى اللجنة، واستمراراً لجهود تحفيز المكلّفين على تسديد الضرائب المترتّبة عليهم، وتخفيف الأعباء الضريبيّة عليهم، وفقاً لأحكام قانون ضريبة الدخل، وقانون الضريبة العامّة على المبيعات، وسنداً لأحكام أسس تسوية القضايا العالقة بين المكلّفين ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات لسنة 2019 وتعديلاتها.
وعلى صعيد آخر، وافق مجلس الوزراء على قبول استقالة أمين عام وزارة الصحّة لشؤون الأوبئة والأمراض السّارية، مسؤول ملفّ كورونا، الدكتور وائل الهياجنة.
وأثنى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة خلال الجلسة على الجهود الكبيرة التي بذلها الهياجنة خلال جائحة كورونا، سواء من خلال عمله أميناً عامّاً لوزارة الصحّة أو في عضويّة اللجنة الوطنيّة لمكافحة الأوبئة.
كما أشاد رئيس الوزراء بالطروحات العلميّة والآراء والدراسات التي قدّمها الهياجنة خلال جائحة كورونا، مؤكّداً أنّ هذه الجهود والخبرات ستبقى محطّ تقدير الجميع واحترامهم، متمنّياً له التوفيق والنجاح دوماً.
–(بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد