الأردن يرفع حالة التأهب بموانئ العقبة تحسباً لتعويم السفينة الجانحة

0 245

العالم الان – رفعت الهيئة البحرية الأردنية حالة التأهب في موانئ العقبة للحفاظ على السلامة البحرية، بالتعاون مع الجهات البحرية والمينائية وذات العلاقة، في حال تم تعويم الباخرة الجانحة في قناة السويس منذ الثلاثاء الماضي.
وقال مدير عام الهيئة المهندس محمد سلمان في تصريح صحافي اليوم (الأحد)، إن الهيئة وضعت خطة متكاملة بالتعاون مع جميع الشركاء في القطاعين العام والخاصة، لتفويج السفن القادمة من قناة السويس، وذلك بعد فتح القناة وتعويم الباخرة الجانحة، بهدف السلامة العامة على أرصفة الموانئ نتيجة تدفق أكثر من 13 سفينة ستأتي مرة واحدة إلى ميناء العقبة محمّلة بالبضائع والحاويات والأغنام والسيارات والمواد الكيماوية، حسبما أفادت وكالة «بترا» الأردنية الرسمية.
وبيّن سلمان أن موانئ العقبة على جاهزية عالية للتعامل مع أي ظرف محتمَل خصوصاً بعد زيادة عدد البواخر ودخولها إلى الأرصفة المخصصة، بالإضافة إلى وضع بواخر أخرى على قائمة الانتظار والتعامل مع أي طارئ قد يحدث وفق التعليمات التي تصدر عن الهيئة.
ولا تزال حركة الملاحة معطلة اليوم (الأحد)، في قناة السويس لليوم السادس على التوالي، بسبب سفينة الحاويات الضخمة الجانحة، إلا أن السلطات المصرية باتت على وشك تعويمها مع بدء تحرك دفتها وتحررها بشكل جزئي.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد