عودة الملاحة في قناة السويس بشكل طبيعي صباح اليوم

0 22

العالم الان -أعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع ،عودة الملاحة في قناة السويس بشكل طبيعي اعتبار من الساعة السادسة من صباح اليوم الثلاثاء عقب الانتهاء من إعادة تعويم السفينة البنمية الجانحة بقناة السويس”ايفر غيفين” وسحبها لمنطقة البحيرات المرة.
وقال في مؤتمر صحفي إنه من المقرر أن تعبر اليوم الثلاثاء 113سفينة، المجرى الملاحي للقناة في الاتجاهين طوال اليوم، لتعود حركة الملاحة للانتظام مرة أخرى.
وأضاف إن القناة لديها تحد آخر اعتبارا من اليوم لإنهاء عملية تكدس البواخر الموجودة في الانتظار، و”نعمل ليل نهار لإنهاء التكدس”.
وأشار ربيع الى انه ولأول مرة في العالم يتم تعويم سفينة جانحة بدون تفريغ الحمولة التي عليها، مؤكدا أن السفينة تحمل 18 ألف حاوية، وأن عملية تفريغها كان السيناريو الاصعب.
وبدأت عملية التعويم فجر أمس وشاركت فيها أكثر من 10 قاطرات عملاقة، نجحت في إبعاد مؤخرة السفينة عن شاطئ القناة بمسافة 102 متر بدلا من 4 أمتار، وفق مصادر محلية.
وكانت حركة الملاحة تعطلت في قناة السويس، قبل اربعة أيام، بعد أن جنحت سفينة حاويات عملاقة أثناء عبورها الممر المائي الذي يربط بين البحرين الأحمر والمتوسط.
–(بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد