مسؤول فلسطيني: الانتخابات في موعدها ولا انتخابات دون القدس

0 43

العالم الان – أكد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” عزام الأحمد، أنه لا تراجع عن قرار الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس في موعدها المحدد.
وقال الأحمد في بيان اليوم الثلاثاء، طلبنا من أشقائنا وأصدقائنا دعم قراراتنا ومساعدتنا على تذليل أية عقبات تظهر أمامنا في إجراء الانتخابات، وتشجيع كل الفلسطيني للسير قدما نحوها. وأضاف، قررنا إعادة النظر ببعض النقاط التي اتخذت سابقا، فيما يخص معايير اختيار المرشحين في قائمة “فتح” التي ستتكون من 132 مرشحا، وتشكيل لجنة لدراسة ذلك، متوقعا أن تسلم القائمة غدا الاربعاء، مشددا على اتخاذ ما يلزم في إطار مصلحة الحركة. وشدّد الأحمد على أنه لا انتخابات دون القدس، وأنها شريك رئيس في العملية الديمقراطية، مشيرا إلى أن القيادة درست سيناريوهات كثيرة في حال منعت حكومة الاحتلال إجراء الانتخابات فيها.
وبين أن اجراءها في القدس يعد مقاومة لقرارات إسرائيل تجاه العاصمة المحتلة”، ونحن متفاهمون مع حماس وكل الفصائل على أنه لا انتخابات دون القدس، مشيرا إلى أن اسرائيل أبلغت المراقبين الدوليين خاصة الأوروبيين بأن لا يحضروا لمراقبة الانتخابات بذريعة جائحة كورونا. –(بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد