الحكومة الفلسطينية تطالب الإدارة الأميركية بالتدخل للجم التوسع الاستيطاني

0 24

 

العالم الان – طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه، الإدارة الأميركية بالتدخل الجاد والفاعل للجم التوسع الاستيطاني ومخططات لإنشاء نحو 12 ألف وحدة استيطانية في الضفة الغربية، منها 540 وحدة في جبل أبو غنيم جنوبي مدينة القدس.
وقال اشتيه خلال اجتماع مجلس الوزراء في رام الله، اليوم الاثنين، “إن التوسع الاستعماري الاستيطاني في الأراضي المحتلة طفرة جديدة تنذر بخطر كبير من شأنه تقويض الجهود الدولية الرامية لإقامة الدولة الفلسطينية على خطوط الرابع من حزيران وعاصمتها القدس”.
واشار إلى أن الكنيست الإسرائيلي يناقش مشروعا لشرعنة البؤر الاستيطانية بما يناقض قرارات مجلس الأمن المتعلقة بالاستيطان، واهمها قرار 2334″. ودان اشتيه الهجمات الإسرائيلية المتكررة على المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين؛ تمهيدا للتقسيم الزماني والمكاني للأقصى، وكذلك اعتقال سلطات الاحتلال عددا من المرشحين للانتخابات في مدينة القدس المحتلة، ومنع عقد مؤتمر صحفي للكتل المشاركة في الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها في الثاني والعشرين من أيار المقبل.
واشار إلى أن الحكومة الفلسطينية ستواصل جهودها مع الشركاء الدوليين لإزالة العقبات الإسرائيلية أمام إجراء الانتخابات في المدينة المقدسة.
–(بترا)

معكم

مقالات ذات الصلة

اترك رد