السلطات الصحّية الأميركية تسمح باستئناف التطعيم بلقاح جونسون اند جونسون

0 13

العالم الان – سمحت السلطات الصحّية الأميركية مجددا، مساء أمس الجمعة، باستئناف عمليات التطعيم بلقاح “جونسون اند جونسون” المضادّ لكورونا، وذلك بعد أن أوقفت استخدامه عشرة ايام إثر تسجيل حالات تجلّطات دموية نادرة تسببت بوفاة 8 نساء بالولايات المتحدة.
وبحسب واشنطن بوست، أصدرت المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، الوكالة الأساسية المسؤولة عن الصحّة العامة في الولايات المتّحدة، والوكالة الأميركية للأدوية “أف دي إيه”، بيانا مشتركا قالت فيه “إنّ استخدام لقاح جونسون يجب أن يُستأنف لان فوائده تفوق بكثير مخاطره على البالغين”. وأكّدت الوكالتان في بيانهما أنّهما واثقتان من أنّ هذا اللّقاح آمن وفعّال في الوقاية من كوفيد-19، وشدّدتا على أنّه في الوقت الحالي، تشير البيانات المتاحة إلى أنّ خطر الإصابة بجلطة دموية منخفض للغاية، لكنّهما ستواصلان التحقيق بهذا الأمر، وستوليان الاهتمام المباشر من أجل أمان وسلامة المجتمع.
ويتميز لقاح جونسون اند جونسون بأنّه من جرعة واحدة، وحصل في نهاية شباط على ترخيص من وكالة الأدوية الأميركية ضمن الآلية الطارئة للقاحات.
وبحسب بيانات نشرت الجمعة فإنّه من أصل 3,99 مليون امرأة تلقّين هذا اللّقاح في الولايات المتّحدة أصيبت 15 امرأة بجلطات دموية خطرة وتوفيت ثلاث منهن.
— (بترا)

مقالات ذات الصلة

اترك رد