بخاري: المخدرات المهرّبة من لبنان إلى السعودية كافية لإغراق الوطن العربي

0 34

العالم الان – أكد سفير الرياض في بيروت وليد بخاري، اليوم (الأحد)، أن المخدرات التي يتم إحباط تهريبها من لبنان إلى السعودية كافية لإغراق الوطن العربي.
وقال السفير بخاري على «تويتر»: «الكميات التي يتم إحباط تهريبها كافية لإغراق الوطن العربي بأكمله بالمخدرات والمؤثرات العقلية وليس ⁧‫السعودية‬⁩ وحدها».
وأضاف «بلغ إجمالي ما تم ضبطه من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية التي مصدرها ⁧‫لبنان‬⁩ من قبل مُهربي المخدرات أكثر من 600 مليون حبة مخدرة، ومئات الكيلوغرامات من الحشيش خلال الست سنوات الماضية».
كانت السعودية بدأت صباح اليوم، منع دخول الخضراوات والفواكه اللبنانية أو عبورها من أراضيها، بعد إحباط تهريب أكثر من مليوني قرص مخدر مؤخراً مخبأة في شحنات هذه المنتجات الزراعية.
وأوضحت السعودية في بيان الجمعة أن الجهات المعنية لاحظت تزايد استهداف المملكة من مهربي المخدرات التي مصدرها لبنان أو التي تمر عبر الأراضي اللبنانية، واستخدام المنتجات اللبنانية لتهريب المخدرات إلى أراضي المملكة، سواءً من خلال الإرساليات الواردة إلى أسواقها أو بقصد العبور إلى الدول المجاورة، منوهة بأن السلطات اللبنانية لم تتخذ إجراءات لوقف تلك الممارسات، رغم المحاولات العديدة لحثها على ذلك.
وسيسري قرار السعودية الذي جاء حرصاً على حماية مواطني المملكة والمقيمين على أراضيها، إلى حين تقديم السلطات اللبنانية ضمانات كافية وموثوقاً بها واتخاذها الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات التهريب ضد المملكة.
وستتابع وزارة الداخلية السعودية، بحسب البيان، بالاشتراك مع الجهات المعنية رصد الإرساليات الأخرى القادمة من لبنان للنظر في مدى الحاجة إلى اتخاذ إجراءات مماثلة.

مقالات ذات الصلة

اترك رد