وزير الصحة الأسبق سعد جابر نائباً لرئيس اتحاد الملاكمة

0 27

 

العالم الآن – قررت اللجنة الأولمبية الأردنية تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة الاتحاد الأردني للملاكمة.

وتضم اللجنة المؤقتة سمو الأمير “محمد عباس” بن علي، رئيساً، ومعالي الدكتور سعد جابر وزير الصحة الأسبق، نائباً للرئيس، والأعضاء الدكتور باسل الشاعر والدكتورة ختام آي والسيد زيد أبو سعود.

وكان المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الأردنية اطلع في جلسته التي عقدت مساء الثلاثاء، على الاستقالات المقدمة من عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الأردني للملاكمة والتي أدت إلى فقدان مجلس الإدارة نصابه القانوني حكماً ووفقاً للمادة (24/ب/2) من النظام الأساسي للاتحاد والتي تنص على “عزل مجلس الإدارة حكماً إذا فقد مجلس الإدارة نصابه باستقالة أكثر من نصف أعضائه”.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة المؤقتة ستواصل عملية التحقيق وجمع التقارير المتعلقة في حادثة وفاة لاعب المنتخب الوطني للشباب، راشد صويصات، إلى جانب الإشراف على خطة اعداد المنتخب الوطني الذي يستعد خمسة من لاعبيه للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية القادمة إلى جانب إدارة شؤون الاتحاد.

ولد الدكتور سعد فايز جابر بتاريخ 16 نيسان 1969. درس في مدرسة وادي السير الثانوية للبنين. درس بعدها في الكلية العسكرية في اليونان من عام 1978- 1985، ثم تجند في الجيش الأردني طبيبا عسكريا. دخل قسم الجراحة العامة سنة 1987 وحاز على الاختصاص فيها عام 1991. عمل طبيبا جراحا حربيا مع الأمم المتحدة عام 1992 أثناء الحرب الأهلية اليوغسلافية، ثم أكمل الاختصاص في جراحة القلب في مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب من عام 1993- 1997. عمل طبيب جراحة قلب وشرايين في الولايات المتحدة في جامعة لويسفيل، وشارك هناك في عدة بحوث، أشهرها بحث في فيزياء وميكانيكية تدفق الدم في الشرايين التاجية. كما قام بتأسيس مركز القلب في مستشفى الثورة اليمني في صنعاء عام 2000.
شارك في عدة مهام إنسانية منها مع المستشفى الميداني العسكري في نابلس عام 2000، والمستشفى الميداني العسكري أثناء حرب العراق عام 2003، والمستشفى الميداني العسكري في غزّة عام 2008. تسلم منصب رئيس اختصاص جراحة القلب في مركز الملكة علياء عام 2012، ثم منصب مدير المركز عام 2013، ثم شغل منصب مدير عام مدينة الحسين الطبية عام 2018، ثم مدير عام الخدمات الطبية الملكية الأردنية في نفس العام. صدرت بعدها الإرادة الملكيّة بتعيينه وزيراً للصحة في حكومة الدكتور عمر الرزاز عام 2019.

قاد الدكتور سعد جابر الجهود الأردنية في مكافحة وباء كورونا، حيث بدأ باتخاذ الإجراءات الوقائية قبل وصول الوباء، مما وضع الأردن على الخريطة العالمية كدولة ناجحة في التعامل مع الأزمات.

مقالات ذات الصلة

اترك رد