وزير الخارجية اللبناني يستقيل بعد تصريحاته المسيئة

0 71

العالم الان – قالت الرئاسة اللبنانية إن وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة، طلب من الرئيس إعفاءه من مهام منصبه اليوم (الأربعاء)، بعد أن تسببت تصريحات أدلى بها خلال مقابلة تلفزيونية في توتر العلاقات مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي.

وجاء في بيان نشرته الرئاسة على «تويتر»: «في ضوء التطورات الأخيرة والملابسات التي رافقت الحديث الذي أدليت به إلى إحدى المحطات التلفزيونية تشرفتُ بمقابلة فخامة الرئيس وقدمت إليه طلب إعفائي من مهامي ومسؤولياتي كوزير للخارجية».

وكانت وزارة الخارجية السعودية قد استنكرت، أمس (الثلاثاء)، بشدة ما تضمنته تصريحات الوزير اللبناني، من إساءات مشينة تجاه المملكة وشعبها ودول مجلس التعاون. وأعربت في بيان عن تنديدها واستنكارها الشديدين لما تضمنته تلك التصريحات التي تتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية ولا تنسجم مع العلاقات التاريخية بين الشعبين.

كما أكدت أنها استدعت السفير اللبناني لدى المملكة للإعراب عن رفضها واستنكارها للإساءات الصادرة من وزير الخارجية، وتم تسليمه مذكرة احتجاج رسمية بهذا الخصوص.

من جانبه، طالب مجلس التعاون الخليجي باعتذار رسمي من الوزير اللبناني، مؤكداً رفضه واستنكاره لما تضمنته تصريحاته.

وفي هذا الإطار، استنكرت كل من الإمارات ومصر والكويت، أمس، تلك التصريحات التي وُصفت بالمسيئة والعنصرية. كما طالب مجلس التعاون الخليجي باعتذار رسمي من الوزير اللبناني، مؤكداً رفضه واستنكاره لما تضمنته تلك التصريحات.

مقالات ذات الصلة

اترك رد