قبيلة السرحان تُنظم مهرجاناً لنصرة لفلسطين

0 50

العالم الان – نظمت قبيلة السرحان في الأردن،الجمعة مهرجاناً لنصرة لفلسطين وغزه بمنطقة السرحان .

وشارك في المهرجان قيادات عشائرية وشبابية والنائب غازي السرحان والنائب هادية السرحان وأستاذ العلوم السياسية الدكتور هاني السرحان وعدداً كبيراً من ابناء القبيلة في الوقفة التضامنية مع سكان غزه و مدينة القدس المحتلة، ونصرة للمسجد الأقصى.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظمتها القبيلة لافتات كُتب على بعضها ” تسقط معاهدة وادي عربية “.

وقال النائب السرحان أن الأردنيين يؤكدون لإخوانهم غربي النهر (الفلسطينيين) بأنهم على العهد باقون وبأن حق العودة مقدس”.

وتابع في كلمة خلال الوقفة: ان الأردن لازم فلسطين شعبا وقيادة املاً وتضحيةً حيث كرس جلالة الملك كل الجهود والامكانات لحل القضية الفلسطينية لحلها بكافة المحافل الدولية .

والقى استاذ العلوم السياسية الدكتور هاني الكعيبر السرحان كلمتهمُحيي في مستهلها المقاومة الفلسطينية، مؤكدا أن المقاومة في غزة استعادتالقدس، وستستعيد فلسطين كلها من براثن الاحتلال.

وقال ان المقاومة في غزة أثبتت أنها جديرة بالانتصار، المقاومة ترسم لوحة النصر بدماء شهدائها، وان النصر قادم وآت لا محالة، فاصبروا يا شعب غزة ،أيها المقدسيون في فلسطين المحتلة لان النصر آت لا محالة.

واضاف ان الحلم الكبير بالصلاة في المسجد الاقصى بات قريباً ،مؤكدا ان النصر بتحرير القدس من بني صهيوان ،قريبا باذن الله تعالى بدم الشرفاء من ابناء الامة العربية الاسلامية .

واكد المشاركون في الوقفةعلى انما تقوم به اسرائيل من همجية ووحشية بحق اصحاب الارض الشرعيين هو تعد صارخ على الانسانية وارهاب مغطى بصمت دولي، جعل اسرائيل تتمادى بجرائمها وتتعدى على الشعب الفلسطيني الاعزل في حين باتت تقدم نفسها للعالم على انها الضحية، وتقوم بالدفاع عن نفسها مع العلم ان جرائمها موثقة من خلال وسائل الاعلام التي ما زالت ترصد صواريخ الكيان، وهي تستهدف الاطفال والنساء.

وتضمنت الوقفة الاحتجاجية شعارات وكلمات نددت بالعدوان الاسرائيلي على القطاع والاقتحامات المتكررة للمسجد الاقصى الشريف،حيث قامت اسرائيل بتهجير ابناء الشعب الفلسطيني من بيوتهم لصالح إقامة الدولة اليهودية التي بنيت على الدماء والدمار.

مقالات ذات الصلة

اترك رد