اندلاع حريق بالقرب من مرفأ بيروت

0 167

العالم الان – اندلع حريق اليوم (السبت) بالقرب من مرفأ بيروت، حيث أظهرت صور ومقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي تصاعد الدخان في محيط المرفأ، ما أعاد إلى الأذهان الانفجار الذي وقع هناك في 4 أغسطس (آب) الماضي وأودى بحياة المئات.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن الحريق اندلع في أعشاب على الطريق البحرية في منطقة الدورة، وعلى الفور هرعت سيارات الدفاع المدني، وعملت على محاصرة النيران وتبريد المكان.

وكانت مصادر أمنية لبنانية قد أفادت بأن الحريق اندلع بأرض خالية قرب المرفأ. كما أشارت المصادر الأمنية الى عدم وقوع إصابات جراء الحادث، وأكدت أنه تم فتح تحقيق لمعرفة أسباب الحريق الذي تمت السيطرة عليه.

وتسبّب انفجار الرابع من أغسطس بمقتل أكثر من مئتي شخص، وإصابة أكثر من 6500 آخرين بجروح. وأدى إلى تأجيج غضب الشارع الناقم على الطبقة السياسية بكاملها ويتهمها بالفساد والإهمال، وبات يحملها أيضاً مسؤولية الكارثة.

وقال مسؤولون إن كميات من مادة نترات الأمونيوم اشتعلت بعد تخزينها في المرفأ في ظروف سيئة لسنوات. وتم تحميل نترات الأمونيوم على سفينة تسمى روسوس في جورجيا، كما تظهر سجلات الشحن، قبل أن تتوقف بشكل مفاجئ في لبنان في أواخر عام 2013. ولم تغادر روسوس المرفأ أبدا إذ أصبحت محل نزاع قانوني.

مقالات ذات الصلة

اترك رد