الأسرى الفلسطينيون يرجعون وجبة طعام احتجاجًا على وقف زيارات عائلاتهم

0 184

العالم الانو- أرجع الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، وجبة طعام، كخطوة احتجاجية أولية على استمرار إدارة سجون الاحتلال بوقف زيارات عائلاتهم لهم، وذلك منذ بداية انتشار وباء كورونا آذار العام الماضي.
وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن الخطوات الاحتجاجية للأسرى لاحقًا ستكون مرهونة برد إدارة السجون على مطلبهم، موضحا أنه لم يعد هناك أي حجة لدى إدارة سجون الاحتلال، لاستمرار وقف الزيارات، ولاسيما أنّ غالبية الأسرى تلقوا اللقاح، وكذلك بالنسبة لعائلاتهم .
واشار إلى أن إدارة سجون الاحتلال تحاول منذ أن بدأت الجائحة تحويل الإجراءات الاستثنائية المرتبطة بالوباء إلى إجراءات دائمة، لسلب المزيد من حقوق الأسرى، وترسيخ جملة من الانتهاكات بحقهم. وطالب نادي الأسير جميع جهات الاختصاص، وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي، بضرورة بذل الجهود المطلوبة للسماح لعائلات الأسرى بالزيارة، ولضمان حقهم بذلك.
وتحرم سلطات الاحتلال وقبل بدء انتشار الوباء، المئات من عائلات الأسرى من الزيارة، تحت ذرائع واهية.
وعلى صعيد متصل، شرع مستوطنون متطرفون يهود صباح اليوم، بتمديد خطوط مياه نحو أراضي المواطنين الفلسطينيين في منطقة وادي الفاو والمالح بالأغوار الشمالية المحتلة. وقال رئيس مجلس قروي المالح مهدي دراغمة في بيان، إن المستوطنين شرعوا بتمديد خطوط مياه بلاستيكية من مستوطنة “مسكيوت” تجاه أراضي المواطنين في منطقة وادي الفاو جنوب والمالح وعين الحلوة، بهدف الاستيلاء عليها.
يذكر أن المستوطنين يستولون على آلاف الدونمات الرعوية في الأغوار الشمالية، ما يحرم الفلسطينيين من الاستفادة منها.
الى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم، خمسة عشر فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة بعد عمليات دهم وتفتيش نفذتها قوات الاحتلال. وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل وبيت لحم ورام الله والبيرة وسلفيت وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة واعتقلت هؤلاء المواطنين.
— (بترا)

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد