الكنيست الإسرائيلي يمنح الحكومة الجديدة برئاسة بينيت- لابيد الثقة

0 54

العالم الان – حصلت “حكومة التغيير” الإسرائيلية الجديدة، برئاسة رئيس حزب “يمينا” نفتالي بينيت، ورئيس حزب “يوجد مستقبل” يائير لابيد، اليوم الأحد، على ثقة 60 عضوا من الكنيست مقابل معارضة 59 عضوا، وامتناع عضو واحد، منهية بذلك حكم رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، والتي استمرت 12 عاما متواصلة.
وحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، جاء التصويت على “حكومة التغيير” برئاسة بينيت ولابيد، بعد عقد جلسة خاصة للكنيست للتصويت عليها حيث تم منحها الثقة بالرغم من محاولات معسكر اليمين برئاسة نتنياهو، إحداث انشقاقات في صفوف أحزاب اليمين المشتركة بالحكومة الجديدة.
وحسب القناة 12 التلفزيونية العبرية، افتتحت الجلسة العامة الاحتفالية لتشكيل الحكومة الإسرائيلية الـ 36 في تمام الساعة 4:00 مساءً، وتم خلالها أيضا انتخاب عضو الكنيست ميكي ليفي من حزب “يوجد مستقبل”، رئيسا جديدا للكنيست، خلفًا لياريف ليفين من حزب “الليكود”، بحضور الرئيس الإسرائيلي رؤفين ريفلين، ورئيسة المحكمة العليا.
ويفترض أن يتم التسليم الرسمي للسلطة غدا الإثنين في مكتب رئيس الوزراء، حيث سيتولى بينيت منصب رئيس الوزراء بدلا من نتنياهو لمدة عامين، على أن يتولى رئيس حزب “يوجد مستقبل” يائير لابيد، في هذه الفترة منصب وزير الخارجية بدلا من غابي إشكنازي، وفي 17 آب 2023، سوف يتولى منصب رئيس الوزراء.
— (بترا

مقالات ذات الصلة

اترك رد