جامعة بيت لحم تستكمل تخريج الفوج الخامس والأربعين من طلبتها

0 114

أخبار العالم الآن ، نادر سكاكية ، استكملت جامعة بيت لحم تخريج الفوج الخامس والأربعين من طلبتها يوم الخميس 1 تموز 2021 حيث تخرج في هذا اليوم 359 من طلبة كلية العلوم وكلية شكري ابراهيم دبدوب لإدارة الأعمال وكلية التمريض والعلوم الصحية، وسط اجراءات صحية مشددة حفاظا على السلامة العامة.
وحضر التخريج عدد من أعضاء مجلس أمناء الجامعة ورؤساء بلدية بيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا وممثل عن محافظ محافظة بيت لحم، ورؤساء المؤسسات الأكاديمية والمجتمعية والصحية، بالإضافة الى عدد من الأساتذة وأهالي الخريجين والخريجات.
وفي مستهل الحفل تم عزف النشيد الوطني الفلسطيني ونشيد الجامعة، ليقوم عريف الحفل الدكتور سعيد عياد، رئيس دائرة اللغة العربية بالترحيب بالضيوف وأهالي الخريجين.
ووجه الأخ بيتر كلمته للخريجين قائلاً، انكم استطعتم اجتياز مرحلة صعبة جداً في ظل جائحة كورونا ومررتم بظروف أصعب خلال الاعتداءات الاسرائيلية على غزة والقدس وغيرها من المناطق، ولكنكم رغم ذلك عملتم واجتهدتم واستحققتم الشهادات التي ستمنح لكم اليوم. فهنيئا لكم هذا النجاح وأتمنى لكم التوفيق.
وهنأت خطيب الدكتورة مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية الخريجين وذويهم بمناسبة تخرجهم وشكرت جامعة بيت لحم على تعاونها المستمر مع الوزارة ونجاحة الجامعة بتخطي أزمة الكورونا وتخريج هذا الفوج برغم الصعاب. وأشادت الوزيرة الكيلة بجامعة بيت لحم فقالت اليوم هو حصاد هذا الصرح العظيم الشامخ الذي خرج الآلاف من أبناء شعبنا الذين بنوا وعمروا وأعطوا الوطن.”
ووجهت الكيلة رسالة الى الخريجين قائلة، “أنتم مستقبلنا، وأنتم مستقبل فلسطين، عليكم تعتمد فلسطين وشعبنا أمانة في أعناقكم، كونوا على قدر المسؤولية، لبناء الوطن ومؤسساته ودحر الاحتلال ونيل الحرية المنشودة، بعلمكم وانتمائكم، فأنتم عماد هذا الوطن.

وألقت الطالبة هند بشارة خير، كلمة الخريجين خريجة كلية التمريض ، وهي الأولى على الجامعة لفوج 2021 ، وتحدثت عن تأثير تجربة الدراسة خلال جائحة كورونا فقالت ان هذه التجربة جعلتها متمسكة أكثر بمهنة التمريض مما تحمله من رسالة إنسانية هامة.
قام عمداء كليات العلوم وإدارة الأعمال على التوالي بالمناداة على الخريجين لاستكمال إجراءات تخرجهم، حيث قام كل من الأخ الدكتور بيتر براي والدكتورة أيرين هزو نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية بتسليم الشهادات للخريجين .

مقالات ذات الصلة

اترك رد