خريجة دكتوراه في جامعة الأميرة سمية تفوز بجائزة علي منكو للباحث المتميز

0 276

العالم الان – فازت خريجةُ الدكتوراه في علم الحاسوب في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتورة ديمة محمود سليمان، بجائزة “علي منكو” للباحث المتميز لعام 2020 التي يمنحها سنوياً مركز حمدي منكو في البحوث العلمية في الجامعة الأردنية، عن فئة طلبة الدراسات العليا في التخصصات العلمية والطبية.
وبحسب بيان صحافي للجامعة، اليوم الأربعاء، هنأ رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي، الفائزة مشيداً بجهودها البحثية في علم الحاسوب، وبمثابرتها وجدها وإخلاصها في عملها، مؤكداً أن الجامعة وبتوجيهات من سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمنائها تدعم طلبتها المبدعين، وتوفر لهم البيئة الخصبة لتحقيق التميز.
وأضاف أن الجامعة أولت برنامج الدكتوراه في علم الحاسوب عناية كبيرة، وخصّت طلبته بكل الاهتمام والرعاية، وقدمت لهم منحاً كاملة، مؤكداً أن خريج الجامعة أثبت جدارته على المستوى البحثي، ويحظى بتنافسية عالية في التوظيف لدى الشركات والجامعات والمؤسسات الكبرى.
والدكتورة ديمة سليمان من خريجي الدفعة الأولى لبرنامج دكتوراه الحاسوب في كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة، ومتخصصة في الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات، وجاءت أطروحتها تحت عنوان “تلخيص النصوص العربية باستخدام التعلم العميق” بإشراف الدكتور عرفات عوجان، كما أنها نشرت خلال دراستها 22 بحثاً محكماً في مؤتمرات ومجلات علمية محكمة ومفهرسة، ويبلغ عدد أبحاثها في قاعدة البيانات “سكوبس” 21 بحثاً. يشار إلى أن الجامعة استحدثت برنامج دكتوراه في علم الحاسوب الفريد من نوعه على المستوى الإقليمي منذ عام 2015، وهو معتمد من قبل وزارة التعليم العالي، وتخرجت أول دفعة من طلبته عام 2019/ 2020.
–(بترا)

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد