إيران تسجل للمرة الأولى أكثر من 500 وفاة يومية بـ«كورونا»

0 227

العالم الان – تجاوزت إيران عتبة 500 وفاة يومية بسبب كوفيد للمرة الأولى منذ بدء الوباء فيما سجلت أيضاً عدداً قياسيا من الإصابات، وفق أرقام رسمية أعلنتها وزارة الصحة اليوم (الأحد).
وواصلت بذلك الجمهورية الإيرانية، أكثر الدول تأثرا بالجائحة في منطقة الشرق الأوسط، تسجيل نسق تصاعدي على صعيد التفشي الوبائي منذ أواخر يونيو (حزيران)، تعزوه السلطات إلى «موجة خامسة» تعود بشكل أساسي إلى المتحورة دلتا شديدة العدوى، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
وأفادت وزارة الصحة عن وفاة 542 شخصاً في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وتسجيل 36619 إصابة.
والعدد الجديد للوفيات اليومية هو الأعلى منذ 26 أبريل (نيسان) الماضي، حين أعلنت الوزارة وفاة 496 شخصاً (الحصيلة القياسية السابقة).
إلى ذلك، سجلت إيران حصيلة قياسية للإصابات اليومية أكثر من مرة في الأسابيع الماضية، كان آخرها في الرابع من أغسطس (آب) (39357 إصابة).
وسبق لمسؤولين إيرانيين أن أكدوا أن الأرقام الرسمية تبقى ما دون الفعلية.
وأعلن الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي السبت خلال ترؤسه اجتماع الهيئة الوطنية لمكافحة كوفيد – 19، أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل «دراسة خطة لتغيير طريقة مواجهة فيروس كورونا»، من دون تحديد تفاصيل. كما تعهد العمل على «دعم إنتاج اللقاح المحلي»، وفي الوقت عينه «عدم التردد» في استيراد لقاحات خارجية.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد