مقتل 9 أشخاص بسبب الفيضانات في تركيا

0 148

العالم الان -،لقي 9 أشخاص على الأقل حتفهم في فيضانات بشمال تركيا، فيما لا تزال البلاد تتعافى من حرائق مميتة، كما أعلنت السلطات، اليوم (الخميس).

وأوضحت الوكالة الحكومية المسؤولة عن الكوارث الطبيعية، في بيان: «لقي 9 مواطنين حتفهم بسبب الفيضانات التي تضرب مقاطعة كاستامونو. وما زال البحث مستمراً لمحاولة تحديد مكان شخص مفقود».

وكانت الحصيلة السابقة 5 وفيات، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

ونتجت الفيضانات التي أثرت خصوصاً على مقاطعات كاستامونو وبارتين وسينوب الواقعة كلها على شواطئ البحر الأسود، عن هطول أمطار غزيرة ليل الثلاثاء – الأربعاء.

وارتفع منسوب المياه في بعض المدن، أمس (الأربعاء)، إلى 4 أمتار؛ وفق السلطات، وتحولت شوارع بأكملها مجاري سيول جرفت سيارات وإشارات مرورية.

وقال وزير الزراعة والغابات بكر باك ديميرلي: «إنها كارثة لم نشهدها منذ 50 أو 100 سنة. سجلنا في بعض الأماكن متساقطات قياسية».

وكان هطول الأمطار الغزيرة أيضاً سبباً للعديد من انزلاقات التربة التي تسبب أحدها في انهيار جسر جزئياً ونقل 8 أشخاص إلى المستشفى.

وذكرت إدارة الكوارث والطوارئ أنه جرى حشد أكثر من ألف منقذ، الخميس، لتقديم المساعدة للمتضررين.

وتتأثر مناطق شمال تركيا وشمال شرقيها بشكل متكرر بالأمطار الغزيرة التي توقع ضحايا. وشهدت البلاد في الأشهر الأخيرة عدداً من الكوارث الطبيعية؛ بما فيها موجات جفاف شديدة وحرائق غابات عنيفة بين أواخر يوليو (تموز) الماضي وأوائل أغسطس (آب) الحالي.

وبعد هذه السلسلة من الكوارث الطبيعية، حض العديد من السياسيين والجمعيات الحكومة على اتخاذ تدابير جذرية من أجل الحد من انبعاثات غازات الدفيئة، علماً أن تركيا لم توقع «اتفاق باريس للمناخ» لعام 2015.

مقالات ذات الصلة

اترك رد