المرصد: مقتل 4 عناصر من «حزب الله» في غارات إسرائيلية على سوريا

0 94

العالم الان – قُتل أربعة عناصر على الأقل من «حزب الله» في غارات إسرائيلية استهدفت سوريا ليل الخميس – الجمعة، حسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الجمعة.
وأوضح المرصد أنّ المقاتلين قتلوا في منطقة قارة القريبة من الأطراف الجنوبية الغربية لمحافظة حمص ومن حدود لبنان الشرقية. بيد أنّه لم يجزم بشأن هوية المقاتلين، لجهة ما إذا كانوا سوريين أم لبنانيين.
ومساء الخميس، أعلنت السلطات السورية أنّ دفاعاتها الجوية تصدّت «لصواريخ العدوان»، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا».
وكان المرصد قد أفاد بأنّ «صواريخ إسرائيلية استهدفت مستودعات أسلحة ومواقع عسكرية لحزب الله اللبناني في منطقة قارة بريف دمشق المتداخلة مع ريف حمص الجنوبي الغربي، بدون ورود معلومات عن حجم الخسائر البشرية حتى الآن».
وفي لبنان، أفادت وسائل إعلام أنّ صاروخين سقطا في منطقة القلمون على الحدود اللبنانية-السورية.
وحاولت وكالة الصحافة الفرنسية توجيه أسئلة إلى الجيش الإسرائيلي، لكن متحدثا عسكريا قال إنّ الدولة العبرية «لا تعلّق على معلومات توردها وسائل إعلام أجنبية».
وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل عشرات الغارات في سوريا، مستهدفة مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ«حزب الله».
ونادراً ما تؤكّد الدولة العبرية تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّ الجيش الإسرائيلي ذكر في تقريره السنوي أنّه قصف خلال العام 2020 نحو 50 هدفاً في سوريا، من دون أن يقدّم تفاصيل عنها. وتكرّر إسرائيل أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

مقالات ذات الصلة

اترك رد